اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان هام للهيئة الاسلامية "احترام الارادة اليافية والمصلحة العامة فوق كل اعتبار"

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا، تتحدث فيه حول آخر ما توصلت إليه في ملف لجنة الأمناء والمناقصة التي أعلنتها وزارة الداخلية لشغل عضوية لجنة الأمناء في مدينة يافا، وجاء فيه "
 
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان
الهيئة الإسلامية المنتخبة يافا
 
رأت الهيئة الإسلامية المنتخبة من منطلق الشفافية إطلاع المسلمين والعرب في يافا بالخطوات الأخيرة التي اتخذتها بخصوص موضوع لجنة الأمناء في يافا وموضوع إعلان وزارة الداخلية قسم الطوائف عن الحاجة لمرشحين لعضوية اللجنة.
 
قامت الهيئة الإسلامية مؤخراً, من خلال متحدثها الرسمي, المحامي محمد دريعي, بالتوجه خطياً للمستشار القانوني في وزارة المالية  ومن ثم مقابلته في مكتبه وكان مضمون توجه الهيئة هو أن تقوم الوزارة باحترام رغبة المسلمين في يافا وتعيين الأعضاء ال- 7 الذين تم تزكيتهم على  يد المسلمين في يافا لعضوية لجنة الأمناء. 
 
وأوضحت الهيئة الإسلامية في توجهها للوزارة بأن طلب تعيين الأعضاء ال-7  ما هو بفرض عضلات من قبل الهيئة الإسلامية على الوزارة وإنما هو إلزام الوزارة بما تعهدت به من خلال معارك قانونية سابقه وإلزامها بتوصيات مراقب الدولة الذي شدد وأكد على الوزارة ضرورة احترام رغبة المسلمين في يافا باختيار مرشحيهم لعضوية أللحنة وذلك لضمان نزاهة الأعضاء وعملهم.
 
هذا وقد عقدت الهيئة الإسلامية يوم أمس الأربعاء 25.3.15, من خلال المحامي محمد دريعي, جلسة مع مدير قسم الطوائف ومدير قسم القوة العاملة في قسم الطوائف التابعة لوزارة الداخلية وأكدت الهيئة الإسلامية في اجتماعها ضرورة إلغاء الإعلان الذي أعلنه قسم الطوائف الذي يسمح لمن هب ودب بأن يرشح نفسه لعضوية لجنة الأمناء والذي لا يحترم رغبة الشارع المسلم اليافي ويتناقض مع وعود الوزارة وتوصيات مراقب الدولة كما ذكر أعلاه.
 
وأخيرا تعود وتؤكد الهيئة الإسلامية أن المسلمين في يافا لن يقبلوا إلا بالأعضاء ال -7 الذين اختاروهم بأنفسهم لنزاهتهم وخلقهم ودينهم ومهنيتهم وتحذر من أي محاولة لأي شخص كان الالتفاف بشكل مباشر أو غير مباشر على رغبة المسلمين في يافا وتحمله المسؤولية الكاملة لمثل هذه المحاولات. 
 
الهيئة الإسلامية ترى أهمية كبيرة في عمل أئمة المساجد في يافا لصد مثل هذه المحاولات كون أن شرط من شروط الترشيح هو تصديق إمام المسجد على العضو المرشح. 
 
هذا والله ولي التوفيق.
 
الهيئة الإسلامية المنتخبة يافا- 13
 
 
 
 
 






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بسم الله الرحمان الرحيم. صراحه كلما ظهر هذا الموضوع لا نجد تجاوب من ألقوه السياسيه والاجتماعيه في يافا مع هذا الملف ولم أتحدث بلالغاذ إنما اقصد اولا أئمته المساجد غداً يوم الجمعه لماذا لا تكون خطبه الجمعه ولو بأحد الجوامع للتوعية لهذه القضية المهمه. ما ورائ الصمت الذي تبنته الحركة الاسلاميه.او المشايخ أين رأيكم في الموضوع.هل يوجد احد او فريق لا يرى ما تفعله الهيئه الاسلاميه بصحيح ان كان كذلك ياريت يكون توضيح حول هذا لان الانسان البسيط عندما لا يرى دعم من مشايخ البلد ادامهم الله يفهم بان ربما هناك من خلاف لا قدر الله. بين الهيئه الاسلاميه وبين الحركة الاسلاميه التي كما ذكرت لم تنشر اي بيان توضيح.اتمنى ان يكون غداً خطبه جمعه تتطرق لهذا الموضوع. والله الموفق.
يافاوي - 26/03/2015
رد
2
١- اولا ً خطوه مباركه ٢- لماذا لا تصلوا الى خطوه سليمه وهي الاجتماع مع اصحاب المصالح الان المتواجدين في الأماكن ٣- الطريق هي ليسا في التهديد والعربده ٤-ادعوا الى اجتماعه هيئه عامه وليس من انتخابكم ٥- الشيوخ هم الدور الكبير في وضع الهيئة في يافا ٦-ابو غازي تصرف في نار وطئ وليس هبة النار الصبر والسلوان هم أساس النجاح ٧-سوائل الى الهيئة الإسلاميه لماذا لم تكون في يوم الانتخابات دعم الى قائمه المواحده ٨-ارسلوا الأخبار الى جميع المواقع وليس عبر موقع ٤٨ فقت ان كان هاذا الشيء يخص آلامه العربيه الإسلاميه في يافا أنشروا في جمي المواقع لا تكونوا منحيدين او تابعوا الى فقه معينه
مسلمه وافتخر - 26/03/2015
رد

تعليقات Facebook