اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: نقاش الكتاب الثاني في المركز الثقافي للنساء في الحركة الاسلامية بيافا

 
عقدت إدارة النساء في الحركة الاسلامية - يافا في مركز المرأة الثقافي - مسجد العجمي اللقاء الثالث لمناقشة ثاني كتاب قرأته المشتركات وهو (رحلة جبلية رحلة صعبة ) سيرة ذاتية للكاتبة الفلسطينية فدوى طوقان .
 
وقد استضافت ادارة النساء المربية ومديرة مدرسة الأخوّة الأخت الفاضلة  حياة بلحة أبو شميس .
 
افتتحت اللقاء مركزة المشروع خولة ابو طايع حيث قدّمت  المربية  حياة بلحة ابو شميس والتي أبدت إعجابها وتقديرها لهذا المشروع القيّم لما فيه من رفع المستوى الثقافي والفكري عند نسائنا وبناتنا في يافا .
 
افتتحت اللقاء بشرح عن مفهوم الأدب وخصائصه وفوائده  وأبدت رأيها بالكتاب من حيث المضمون واللغة والاسلوب والنقد وكان النقاش ايجابيا حيث شاركت  جميع الحاضرات في النقاش وكل منهنّ  أبدت رأيها من جوانب قد أثارتها في الكتاب .
 
فمنهن مَنْ أثارتها الحياة الاجتماعيّة من العادات والتقاليد التي تحدثت عنها فدوى طوقان بالفترة الزمنية من أوئل القرن العشرين ، وقسم آخر أثارها الوضع السياسي لتلك الحقبة بفترة الانتداب البريطاني وقبل الاحتلال ، وأما معلمات اللغة العربية اللواتي يشتركن في هذ المشروع فقد تطرقن الى التحليل الأدبي للسيرة وبيان الأسلوب الوصفي والنقدي والمعاني المبطنة وغيرها . 
 
هذا وقد شكرت رئيسة إدارة النساء الأخت سعدية طوخي  المربية حياة بلحة أبو شميس على حضورها ومشاركتها الفعالة وشكرت ايضا جميع المشتركات على جاهزيتهن للمناقشة الرفبعة .
 
هذا وقد أعربت المشتركات عن فرحتهنّ ومتعتهنّ بهذا اللقاء وما جدد لهن من معلومات وثقافة .
 
وفي نهاية اللقاء قامت مركّزة مشروع " نحن أمّة اقرأ " الأخت خولة أبو طايع بتوزيع الكتاب الثالث " يافا من تاريخها ومعالمها وشخصياتها " على المشتركات ليتم مناقشته مع شخصية جديدة  يوم الثلاثاء الموافق 28/4/2015  بإذن الله .
 
ومن توصيات المركزة مقابلة شخصيات متقدّمة في السّن عاشت يافا ، ويافا عاشت في نفوسهم ، ثمّ ستكون جولة  تثقيفيّة في أجواء مدينة يافا القديمة وذلك يوم السبت الموافق 25/4/2015 حيث يكون التجمّع الساعة العاشرة صباحًا في مركز المرأة الثقافي - المسجد العجمي
من ترغب الانضمام لهذه الجولة فالباب مفتوح للجميع .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook