اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: عراك بالأيدي ببرلمان كردستان العراق

 
شهد برلمان إقليم كردستان العراق اليوم الأربعاء عراكاً بين نائبين من الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يرأسه رئيس الإقليم مسعود بارزاني، من جهة ونائب من حركة التغيير برئاسة نوشيروان مصطفى، إثر خلاف حول تمديد رئاسة الإقليم.
 
وقال المستشار الإعلامي لرئاسة برلمان الإقليم طارق جوهر:"إن مشادة كلامية حدثت بين نائبين من الحزب الديمقراطي الكردستاني من جهة ونائب من حركة التغيير غوران من جهة ثانية، تحولت بعدها إلى اشتباك بالأيدي".
 
وأضاف أن الخلاف وقع حول تمديد فترة ولاية رئاسة الإقليم التي تنتهي في 19 أغسطس (آب) القادم".
 
وكان عضو حركة التغيير النائب علي حمه صالح، واحد من طرفي المشادة، نشر مقالاً قبل أيام تحدث فيه عن عدم جدوى تمديد رئاسة بارزاني الأمر الذي واجه رفضاً من النائبين ناظم كبير ومردان خضر عضوي الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفقاً لمصادر كردية.
 
ويترأس مسعود بارزاني الإقليم حالياً بعد تمديد لعامين رغم انتهاء فترتين رئاستين من أربعة أعوام لكل منهما، ويشغل الحزب الديمقراطي الكردستاني 38 من أصل 111 مقعداً في البرلمان.
 
وتقف خلافات سياسية وراء عدم التوصل لاتفاق بين الأطراف حول تمديد فترة رئاسة الإقليم، حسبما ذكرت مصادر في برلمان الإقليم.
 
وحدث المشادة قبل موعد انطلاق جلسة الأربعاء لبحث مشروع قانون النفط والغاز، وفقاً للمستشار الإعلامي.
 
وأشار المستشار إلى أنه "تم رفع الجلسة بعد تقديم كتلة التغيير (24 مقعداً) طلباً لرفع الجلسة وفتح تحقيق في الحادث".
 
وحقق الحزب الديمقراطي المرتبة الأولى في انتخابات برلمان الإقليم التي جرت في سبتمبر (أيلول) 2013، فيما حلت "غوران" ثانية وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني ثالثاً.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook