اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

معرض العلوم والتكنولوجيا في المدرسة الثانوية الشاملة بيافا للمرحلة الاعدادية

 
في جو مفعم بالإبداع وحب المعرفة، أقيم في المدرسة الثانوية الشاملة - يافا معرض العلوم والتكنولوجيا للمرحلة الاعدادية، وهو عبارة عن محطات متعددة قدم من خلالها طلاب المرحلة الاعدادية مشاريعهم ومجسماتهم التي عملوا عليها خلال الفصل الدراسي الاول بمرافقة معلمي العلوم والتكنولوجيا للمرحلة الاعدادية.
 
وقام معلمو موضوع العلوم والتكنولوجيا في المرحلة الإعدادية بعرض إبداعات الطلاب ومن ضمنها: 
- محطة الكيمياء تحت عنوان العناصر والمركبات: المباني والصفات والعمليات حيث عرض بداخلها عدة مواضيع اهمها: الجدول الدوري للعناصر، مبنى الذرة، مجسمات لجزيئات عناصر ولجزيئات مركبات، المبنى الجسيمي للمادة ومميزات المادة: الكتلة، الحجم وحالات المادة. 
- محطة البيولوجيا وقد تطرقت هذه المحطة الى موضوعين رئيسيين: "الخلية، وحدة المبنى والأداء الوظيفي لدى جميع المخلوقات الحية" وموضوع "التغذية السليمة".
- محطة الفيزياء لتشمل "انواع الطاقة، تحولات الطاقة وقانون حفظ الطاقة".
- محطة البيئة وتحوي بداخلها " تلوث البيئة وتأثيره على التنوع البيولوجي، الكرة الارضية الى أين؟؟" . 
- محطة مشروع أميريم " هذا ليس سحر، هذا هو موضوع العلوم!!" وتضم بداخلها تفسيرات لعدة تجارب مختلفة اهمها: صنع الشمع، نفخ الكيس بطريقة ابداعية، هروب الالوان، الالكتروليزا، انتاج بالون هيليوم مزيف، الصابون الصناعي وانتاج النار من تحت الماء. 
 
وقد لاقى المعرض استحسان طاقم المعلمين في المدرسة الثانوية الشاملة – يافا . وبدورها أثنت مديرة المرحلة الإعدادية في المدرسة المربية حنين عازم على عمل طاقم العلوم ومركز الموضوع المربي وسام بشارة متمنية لهم مزيدا من التقدم والنجاح . 






























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook