اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المهندس اليافي "نادر خير الدين أبو الجبين" يزور مدينة يافا لأول مرة في حياته

 


حلّ المهندس نادر خير الدين أبو الجبين اليافي الأصل ضيفاً على مدينة يافا لأول مرة في حياته، وذلك في مستهل جولة له في البلاد، حيث من المفترض أن يشارك المهندس أبو الجبين في ندوة في المركز الثقافي العربي التابع لمؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا يوم الثلاثاء القادم وسيعرض كتابه الذي جمع فيه مجموعة مميزة من طوابع البريد التي تحمل تاريخ فلسطين.

وقد التقى موقع يافا 48 مع المهندس اليافي الأصل نادرخير الدين أبو الجبين وأجرى معه مقابلة بالفيديو سيتم بثها لاحقاً قال  "أنا يافاوي وولدت خارج مدينة يافا، وأنتمي لعائلة أبو الجبين يافية الأصل التي كانت تسكن برخاء عام 48 في شارع حمل أسم العائلة"أبو الجبين" في المنشية.

وأضاف :" لقد هاجرت عائلتي حي المنشية  26/4/1948 بفعل القصف العشوائي على الحي الذي تعرض الحي لأشرس وأعنف عمليات القصف والذي أتضح فيما  بعد أنه دُمر بالكامل".

وأضاف ابو الجبين "كنا نسكن مقابل صيدلية رستم أبو غزالة  وفق رواية أسرتي، لم تكن بمخيلتي أبداً أن أزور يوماً  هذه المدينة الجميلة، فأنا ولدت في الكويت واغبطكم لأنكم تعيشون في هذه المدينة الصامدة التي تعتبر قطعة من الجنة وهبها الله تعالى للناس في الأرض ليعرفوا معنى الجنة وليعملوا صالحاً".

وتحدث أبو الجبين عن تاريخ والده حيث قال "والدي كان ناشطاً في عدة مجالات  أبرزها العمل السياسي والعلمي، فبعد أن درس مرحلة الإبتدائية في مدرسة سانت جورج التحق في المدرسة العمرية "مقابل مدرسة الزهراء" ليصبح فيما بعد مُدرساً في مدرسة حسن عرفة الإبتدائية والعامرية حيث درّرس مادة الرياضيات لمرحلة كانت تسمى (مرحلة الثقافة)، وكان مراقباً للصحف الفلسطينية وسكرتيراً للإتحاد الرياضي الفلسطيني إضافة لشغله عدة وظائف..."

أما عن شعوره الآن وهو في أحضان مدينة يافا فقال "شعوري هو مزيج من الفرحة والحزن، فأن أرى مدينتي وعشيقتي وحبيبتي يافا هو ضرب من الخيال وأجزم الآن أن كل ما تناقله كبار السن عن جمال وبهاء وشغف الحياة في المدينة، أنهم لم يبالغو في هذا الوصف بل على العكس، هم لم ينقلوا صورة مدينة يافا الجميلة، هذه هي قناعتي بعد أن زرتها اليوم".

وعن زيارته لمدينة يافا قال "زرت ميناء يافا وشممت رائحة البحر، فأنا أسكن في الكويت وفي الكويت يوجد بحر لكن رائحة بحر يافا يختلف عن رائحة بحر الكويت".

ننوه إلى أن موقع يافا 48 سيقوم بنشر المقابلة كاملةً مع المهندس نادر خير الدين أبو الجبين بالفيديو لاحقاً .....

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرحمه نادر.. توفى قبل عدة أشهر..
Ashraf Abuljebain - 29/07/2020
رد
2
انا من سك ان الظاهريه وساكن اليوم في بئر السبع
مدحت أبو جبين - 19/10/2019
رد
3
ارجوا مراسلة الاستاذ / نادر ابو الجبين للضرورة القصوى '
انتصار الهوارى - 03/12/2016
رد
4
بدي اتعرف على عائلة أبو جبين في يافا
مدحت ابو جبين - 20/11/2016
رد
5
بدي اتعرف على عائلة أبو جبين في يافا
مدحت ابو جبين - 20/11/2016
رد
6
سؤال ضروري أنا بدي بس أسأل سؤال واحد بس وكما كتبتم في الموقع من أبل هل فعلا عدد سكان يافا في الخاج وصل إلى مليون يافي في العالم ؟!!! وين تعيش حاليا عائلة أبو الجبين ومن وين أصولها ؟!!!
خالد كحيل - 29/04/2011
رد
7
يافا هنالك سؤال ولعله محرج مرى أن تقصيرًا واضحًا من قبل سكان يافا في الشتات لخدمة قضية اليافيين تحديدًا نأمل مزيدًا من التواصل وتبادل الزيارات من قبل سكان يافا واهالي يافا في المنافي واهلا وسهلا بك أخينا وحبيبنا من أل أبو الجبين
نضال أبو نبوت - 29/04/2011
رد
8
تحياتنا ألف تحية وشوق لأهل الجبين في الشتات ونحن بدورنا نثمن هذه الزيارة المميزة ،وكل التقدير للمهندس أبو الجبين
محمد العجمي - 29/04/2011
رد
9
النبي وصى على 7 جار يا ريت لو اهل يافا يقدرو العيشه بها هكذا ولا يضايقوا بعضهم كما يفعلوا اليافين حتى المثقفين منهم واكبر مثل لهذا الاخ المثقف مدير مدرسة اجيال الذي قلب المدرسة الى قاعة افراح ليلية عبر هذا الموقع اناشدك ان تكف عن هذا وكفاك استهتار بلناس
جار - 29/04/2011
رد

تعليقات Facebook