اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم يُصادف الذكرى الثالثة لمقتل رئيس الجمعية الارثوذكسية "جابي قديس"


في مثل هذا اليوم من العام 2012 ارتكبت في مدينة يافا جريمة بشعة نكراء بحق شخصية ارثوذكسية بارزة وهو الفقيد جابي قديس رئيس الجمعية الخيرية الارثوذكسية في مدينة يافا آنذاك.

وتماماً في مثل هذ اليوم وقعت جريمة القتل التي سلبت المدينة فرحتها بعيد الميلاد المجيد، حيث تم طعن السيد جابي قديس أثناء عودته من الكرنفال الاحتفالي الذي أقيم في ساحة كنيسة الخضر بواسطة أحد المتنكرين بزي "بابا نويل"، وذلك في شارع ييفت الرئيس بالمدينة.

مناقب من حياة السيد جابي قديس "أبو أنيس"

السيد جابي قديس توفي وهو يبلغ من العمر 51 عاماً وله 4 أبناء أكبرهم "أنيس"، وقد شغل عدة مناصب وكان يُعرف أنه رجل مختلط بالعمل السياسي لدى حزب العمل، كما وعمل كمحاسب ومحامي وحظي بقبول لدى الطائفة الأرثوذكسية في السنوات الأخيرة، وعاشت شخصية السيد جابي تحولا كبيرا في مسيرته السياسية ورجوعه إلى الحاضنة العربية الفلسطينية، وأكدت على ذلك مواقفه النضالية وخدمته للطائفة الأرثوذكسية في المدينة.

وشغل السيد جابي قديس منصب رئيس الجمعية الأرثوذكسية لثلاث سنوات، حيث رشح نفسه في إنتخابات الجمعية الأرثوذكسية العام الماضي ونجح فيها، ولوحظت مواقفه البطولية في خدمة قضايا المدينة ومشاركته المسلمين وكافة الطوائف في المدينة، كما وعايش قضايا المدينة على اختلاف أنواعها، كان آخرها مشاركة المسلمين في المدينة في نصرة قضية مسجد "محمد الفاتح" ظهر اليوم الجمعة.















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لن ننسى انسان كبير . قتل على ايدي اناس صغار
انسان - 07/01/2015
رد

تعليقات Facebook