اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مشروع "روسلان" الاستيطاني - مشروع تهويد مدينة منذ نشأة المشروع الصهيوني

 
بني مشروع "روسلان" الاسكاني الاستيطاني على أنقاض الوقف الاسلامي التابع لمسجد المحمودية "يافا الكبير" والمتمثل بمكتبة اسلامية ومبنى للمحكمة الشرعية والتي كانت ضمن اوقاف المسجد ومحاذية له، حيث تم مصادرة تلك المباني وهدمها ومن ثم بيعها لصالح انشاء مشروع اسكاني استيطاني بمحاذاة المسجد.
 
ويعتبر مشروع "روسلان" الاستيطاني مشروع تهويدي لمدينة يافا منذ نشأة الصهوينية، وما يلفت النظر هو تسمية المشروع باسم "روسلان"، بحيث لم تأتي هذه التسمية بمحض الصدفة وانما جاءت تيمناً باسم السفينة التي أقلّت قيادات صهيونية بعد الحرب العالمية الأولى إلى ميناء يافا، وحملت اسم "سفينة روسلان".
 
وكانت السفينة قد رست في ميناء يافا بتاريخ 19-12-1918 قادمة من اوكرانيا - الاتحاد السوفييتي سابقاً وحملت على متنها 700 من قيادات العمل الصهيوني كان أبرزهم رؤساء الحكومة اسحاق رابين وجولدامئير واريي نافون وغيرهم.
 
وتؤكد التفاصيل والمعلومات السابقة أن مشروع تهويد مدينة يافا لم ينتهي وما زال مستمراً، حيث بدأ عام 1918 برسو السفينة "روسلان" في ميناء يافا، وإعادة تسمية شارع بالمدينة باسمها عام 1960، ومن ثم إطلاق مشروع يحمل اسم "روسلان" على أنقاض الوقف الاسلامي التابع لمسجد يافا الكبير في عام 2012 والذي سيتم افتتاحه رسمياً في العام القادم 2015.








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook