اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: نشطاء يطالبون بتحديد موعد لإجراء انتخابات لجنة احياء العجمي والجبلية

قام نشطاء من حيي العجمي والجبلية مؤخراً بارسال رسالة إلى مدير عام بلدية تل ابيب ومدير عام المكملة ليافا يطالبون من خلالها بتحديد موعد لإجراء انتخابات لجنة الحي، وقد اصدر النشطاء بياناً وصل موقع يافا 48 نسخة عنه، وجاء فيه "
 
 
الى اهالي يافا الكرام,
تحية طيبة وبعد ,
استمرارا لعملنا المثابر لاجراء انتخابات للجنة احياء العجمي والجبلية , نود اعلامكم بالتطورات الاخيرة المتعلقة بهذا الامر :
 
الاعلان عن انتخابات عامة للكنيست في شهر اذار 2015 سيؤجل عملية اجراء الانتخابات للجنة الحي الى بعد هذه الفترة. ذلك سيحدث بناءا" على ما ينص عليه دستور لجان الاحياء والذي يمنع اجراء انتخابات للجان الاحياء بالمدينة اثناء التحضير للانتخابات العامة او المحلية.
 
بالرغم من ذلك قررت مجموعة النسطاء التي تعمل على اجراء الانتخابات للجنة احياء العجمي والجبلية في اجتماعها الاخير , القيام بعدة خطوات لتسريع اجراء الانتخابات قدر الامكان واهم هذه الخطوات هو ارسال رسالة لمدير عام المكملة ليافا ومدير عام بلدية وتل ابيب وكل الجهات المعنية بالامر لمطالبتهم بتحديد موعد لاجراء انتخابات لجنة الحي مباشرة بعد الانتخابات العامة للكنيست . 
 
وقد صرح الناشط سامي قاضي بعد الاجتماع : " نحن نتابع هذه القضية منذ عدة اشهر. لقد قمنا بعدد كبير من الجلسات والخطوات من اجل احراء انتخابات للجنة احياء العجمي والجبلية. عند سماعنا الاعلان المفاجىء عن اجراء انتخابات للكنيست قمنا بطلب اجراء جلسة لمجموعة النشطاء التي تعمل معنا من اجل تباحث الامر وتاثيره علينا. وقد قررنا بهذه الجلسة أولا" ان نعلم اهلنا بهذا التطور الجديد والذي سيؤجل قليلا" الانتخابات الى ما بعد شهر اذار المقبل . ثانيا" قررنا ارسال رسالة الى البلدية لكي تحدد موعد واضح للانتخابات في القريب العاجل. ثالثا" قررنا القيام بخطوات ميدانية لمنع اي محاولة التفاف على مشروعنا وتاجيل الانتخابات لجنة الحي الى ما لا نهاية. كما اكد قاضي : " لقد تقدمنا كثيرا" نحو الهدف وبفترة قصيرة نسبيا". نحن مستمرون في طريقنا حتى اجراء الانتخابات للجنة احياء العجمي والجبلية من اجل خدمة اهالي الحي ومتابعة القضايا الملحة المتعلقة بخدمات البلدية في احياء العجمي والجبلية. هذه الخطوة ستساعدنا على خدمة اهلنا بشكل مهني وعلى تحسين الاوضاع خاصة في حي الجبلية –شيكونات العرب". 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook