اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تقرير بالفيديو: أكثر من 30 عاماً على تأسيس الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا

أضف تعليق

التعليقات

1
انا كبرت بالرابطة تتكلمون عن الاسلام ولكن من الواضح انكم لا تعرفون حقيقة الاسلام . الاسلام هو احترام الاخوة الاخرين ,, وهو حب الغير واحترام ارائهم.. الاسلام هو حب ..تسامح.. عطاء ... دفاع عن الوطن .. الاسلام هو تعامل وعلم .. وهذا ما علمتني الرابطة.. علمتني وربتي على العلم .. الطموح ... الثقافة.... العطاء ... الاحترام .. هذا ليس من الاسلام؟ وثانياً لا تفرقة بين الديانات فالرب واحد .. والبشر واحد .. فالى الامام للرابطة وانشاء الله ,, الله يعطيكم القوى ,, وتكملوا كم مشاريعكم .. واحنا والله معكم ..
الاء - 25/04/2011
رد
2
العالم وصلت القمر واحنا لسا مختلفين بامر الرابطة؟؟؟؟ الرابطة هي علمانية تسعى لضرب الاسلام من يافا واقتلاع ايفكر اسلامي من المدينة تاريخهم اسود من الفحم.
عباس - 25/04/2011
رد
3
يافا العجمي من هذا الذي تسول له نفسه ان يتحدث عن الرابطة ؟!!! مع اختلافي القاطع مع نهجها وطريقها إلا انني اقر لاخوة بطل وعبد القادر وامير وجابي عابد الاحترام والكامل كانوا وما زالوا جنودا ليافا وغيرها فيما كنت ليها الحاقد في التعليقات في الحفاظات الطفولة فكيف تسول لك نفسك ان تتحدث عن هؤلاء ؟!!! راجع نفسك ستجدها خافلة وجاهلة حقيقة العمل الجماهيري في يافا ولانك حاقد على الرابطة فإن حقدك جعلك اعمى بل اضل سبيلا
محمد - 25/04/2011
رد
4
احابة لالاء وانا يا الاء كبرت مع هذه المؤسسة - ولكن هل هذه المؤسسة هي المؤسسة التي عرفناها ؟ هل الرابطة بالسنوات العشرة الاخيرة هي تلك الرابطة - ان كان جوابك بنعم فاما انك لا ترين الحق واما انك من الناس اللذين اغمضوا عيونهم ولا يرون الا ما يريجون - الرابطة فقدت شرعيتها عندما قامت بتغيير دستورها ليتماشى مع مصالح اعضائها واني اقترح بدل تبادل التهم والتي قد تكون صحيحة وقد لا تكون اقترح ان يقوم غابي عابد ( الرئيس ) ان يرد على التساؤلات التي يسئلها الناس - ان الرابطة واعضائها يدعون الشفافية وانها مؤسسة لرعاية عرب يافا وانها مؤسسة منخبة وانها تؤمن بالوحدة وترفض العنصرية - فلماذا لا يجيب غابي عن التسائلات ؟؟؟ : اجب يا غابي ما الذي قلته بحق الاسلام والمسلمين بالمحاكم الاسرائيلية ؟ ولما غيرتم دستوركم ؟ ولما لم تجري انتخابات بمؤسستكم لمدة عشر سنوات ؟ اجب يا غابي وكفاك التستر وراء شعارات تعرف جيدا انها فارغة فانك يا هذا تستطيع ان تستغفل معظم الناس معظم الوقت ولكنك لا تستطيع ان تستغفل كل الناس كل الوقت - ازل عن وجهك ووجه زملائك القناع واجب
يوسف - 25/04/2011
رد
5
يا جبل ما يهزك ريح اقترح على من يدعون الإسلام ان يعودوا الى صورة الحجرات ويقرأوها بكاملها علهم يتعظعون ويعرفوا أن الإسلام ليس شعارات بل عمل وإخلاص العمل كما هو الحال في الرابطة . الذي يتهجم على جابي ويتهمه بالعنصرية يجهل أن جابي تبنى من أبناء المسلمين ورعاهم كما لم يفعل ابناء المسلمين ؟ اما المجموعة التي حاولت الإعتداء على الرابطة وقامت بالتوجه للمحكمة فقد كشف امرها ومن كان ورائهم ولا حاجة للتفصيل كما يقال بالعامية " فضيحة وعليها شهود " وللجاهلين أقوا أن الجبهة مبنية من تيارات متعددة وانا جبهوي وافتخر بذلك ولكن لست شيوعيا والعتب على الجهل المدقع عيب ... عيب ....
ابو ايمن - 25/04/2011
رد
6
الى اعضاء الرابطة أنصحكم بأ تتوبوا إلى الله فالرابطة هي ليس اسلامية بل وتسعى لتذويب الاسلام
مسلم - 25/04/2011
رد
7
الرابطة هي "بيت العنكبوت" لعلمانيين يافا الرابطة منذ تأسيسها تعمل لتحقيق أجندة الحزب الشيوعي الاسرائيلي "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة" ولكن الرابطة اصتدمت بواقع افقدها وعيها وهو تمسك أهالي يافا بدينهم وعقيدتهم "طلعوا متطرفين الجماعة" فباتت مأوى لكل من يحارب الاسلام تحت مسمى معارضة الاسلام السياسي وهل الاسلام يقبل التجزيئ؟؟؟ فالسياسية جزء من اسلامنا... فبات بيت العنكبوت يجذب اليه كل من يحارب الاسلام "كالتجمع وابناء البلد تارة وحركة رعوت صداقة" ومن ثم اسست مجموعة شبابية لمحاربة المد الاسلامي بين الشباب بيافا تحت اسم "الشبيبة اليافية" ولكنهم نسوا ان يكتبوا شبيبة الرابطة اليافاية..... ولكن الاسلام سينتصر في هذا البلد وفي كل بلد لاننا قوم فطرتنا الاسلام
أبو البراء اليافاوي - 25/04/2011
رد
8
الرابطة والبرهان القاطع انا من اعضاء هذه المؤسسة الكريمة قبل نحو 20 عام.انا اليوم على خلاف مع بعض الاخوة فيها ولكن كلمة حق يجب ان تقال . 1- الرابطة هي اشهر مؤسسة يافية مثهورة قطريا لاستقبالها المئت من المؤسسات والشخصيات الوطنية على مدار 30 عام . 2- الاختلاف بالرأي يجب ان لا يفسد للود قضية . لخدمة من هذه الهجمة على مؤسسة وطنية؟؟؟ 3- يا اخي من يستطيع ان يفعل اكثر وافضل فليتفضل .
يافاوي قديم - 25/04/2011
رد
9
انا كبرت بالرابطة من وقت ما خلقت لحد الان وانا بسمع وبشوف اعمال الرابطة,, وبتعرف شو الفرق بين الرابطة والمؤسسات الاخرى؟ هو ان الرابطة تعمل ليل نهار من غير متحكي لانها تعمل من قلبها وتشعر ان هذا واجبها وبينما المؤسسات الاخرى ترى كل صغيرة وكبيرة في الجرائد والانترنت ,,, للاختصار ,,, كلنا رافعين راسنا فوق.. بمؤسسة مثل هذه المؤسسة .. الى الامام .. والله معكم .. يعطيكم القوى لتعطي كمان وكمان لبلدنا يافا
الاء - 25/04/2011
رد
10
حقيقة جزئية ما قلته صحيح ولكن كانت هذه ردة الفعل لأن من اكتشف المؤامرة هم أعضاء الرابطة وتم عرضها على الشيخ سعيد حينها كان عضو في الرابطة والشيخ بسام رحمه الذي حضر الجلسة خصيصا لسماع التفاصيل وعندها اقترحنا عقد اجتماع والأعلان عن تأسيس الهيئة التي كتبنا دستورها. ويافا ليست بحاجة الى نقد هدام بل الألتفاف حول المرسسات اليافية بدون استثناء لمواجهة الخطر الداهم ولا تجادل بما ليس لك به علم يا من تتخفى وراء الألقاب ونسيت قول الله تعالى: يا ايها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم .. الى نهاية الأية من سورة الحجرات. والله ولي التوفيق
ابو ايمن - 25/04/2011
رد
11
جابي يتحدث عن التسامح وعدم الطائفية أيها الإخوة الكرام يا أهل بلدنا الحبيب قبل نحو عقد من الزمن ترشحت مجموعة من الاخوة "المسلمين" للرابطة والتي تدعي زورا انها تمثل اهالي يافا وجاءت لخدمته... فلجئ حينها جابي العابد ابى المحكمة وقام بتغيير دستور الرابطة للحيلولة دون دخول المسلمين المسلمين وحينئذ وصف المسلمين بالرجعيين والمتخلفين والارهابيين... يا جابي اذا نسيت كلامك يا اكبر طائفي بالدنيا فنحن لن ننسى ولن نغفر لك هذا ابدا ما حيينا.. جابي العابد يريد المسلم حسب مزاجه ولاءه "للدين لله والوطن للجميع" علماني بالعربي الفصيح يعني منسلخ عن عقيدته ودينة ومنصهر وذائب في دباديب العلمانية.. يا جابي انت لا تريدنا ان نعتز باسلامنا وهو تاج عزنا وفخارنا... فيا سيد ابو ايمن اعقل وادرك وافهم بكفيك عاد
أبى الدرداء - 24/04/2011
رد
12
اوافق عبد اوافقك الرأي يا عبد الرابطة ليست بحاجة لنصائح وتوجيهات احد - وخاصة من ابناء لا اله الا الله محمد رسول الله - لانها تفعل ما يحلو لها ولاعضائها . كان الاولى بك بدل التهجم على اخوتك المسلمين ان تهجر هذه المؤسسة عندما قام رئيسكم بالتهجم على الاسلام والمسلمين بالمحاكم الاسرائيليه
موافق - 24/04/2011
رد
13
اي دستور عبد القادر سطل ليس من الحكمة التهجم بهذا الاسلوب ثم التحدث عن الاخلاق : " لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم " ثم عن اي دستور تتحدث اشرح لنا هل هو الدستور التي تاسست عليه ام ذلك التي قمتم بتغييره ليتماشى مع مصالحكم ؟؟؟؟ يسعدني ان اقرأ الاجابة بدل التوبيخ والتهجم
طالب كلمة حق - 24/04/2011
رد
14
حضرة الجبهوي لا ادري انضحك ام نبكي - تقول بانك جبهوي وليس شيوعي - فاباكم الشيوعية ولكنكم عند سقوطها خجلتم فاصطنعتم لكم اسما آخر - الجبهوي والشيوعي يرضعان من حليب لنين والذي قال : " الدين افيون الشعوب " فتبا للنين واتباعة
اسلامي - 24/04/2011
رد
15
حضرة ابو ايمن الهيئة الاسلامية انطلقت جين كشف مؤامرة بيع مقبرة الجماسين وضمن اجتماع عام للمسلمين عقد بالنادي الاسلامي - فان كنت يا ابو ايمن تهاجم غيرك فحاول ان تكون دقيقا
غير محلل - 24/04/2011
رد
16
الإسلام بريئ منكم يا من تدعون الإسلام كفى غطرسة وتفاهة . اسلوبكم لا يمت بصلة بالأسلام ولا أخلاق المسلم . الرابطة ليست بحاجة لنصائحكم وتوجيهاتكم. دستور الرابطة واضح وصريح واللي مش عاجبو البحر قريب
عبد القادر سطل - 24/04/2011
رد
17
يا غابي حضرة رئيس ما تسمى بالرايطة - ارجو ان تشرح لنا لماذا لم تجري انتخابات لمؤسستك منذ اكثر من عشر سنوات ولماذا قمتم بتغيير دستوركم وان كنت بالفعل وطنيا مناضلا فافصح للناس ما الذي قلته بالمحكمة بحق الاسلام والتخلف والرجعية التي ينادي اليها ديننا الحنيف ام انك ستسمر التستر وراء شعاراتكم
متغابي - 24/04/2011
رد
18
لماذا تستغفلون لماذا لم تقولوا ولو كلمة عن عدم اجراء انتخابات لهذه المؤسسة التي اعلنت افلاسها لاكثر من عشر سنوات ؟؟؟ ولماذا لا تتحدثون عن تغيير دستوركم وتحولكم من مؤسسة " لرعاية عرب يافا " الى مؤسسة تخدم اعضائها ولا تمثل الا اصحابها ؟؟؟ لماذا لا يفصح " المناضل " غابي عابد عن ما قاله بالمحكمة ضد الاسلام والمسلمين ؟؟؟؟ ولماذا لا تجد هذه المؤسسة من يرشح نفسه لادارتها ؟؟؟؟ ليجاوب الرئيس الجديد جدا - غابي عابد - على هذه التسائلات - وكفاكم استخفافا بعقول الناس بشعارات فارغة بعيدة كل البعد عما تخفونه
مستغرب - 24/04/2011
رد
19
محلل بس غشيم مش كل جبهوي هوا شيوعي يا محلل . ثانيا الرابطة مش حزبية زي ما بتقول واذا عندك برهان اكشفوا بدل صف الكلام وثالثا اسأل سعيد السطل وين تقرر اقامة الهيئة وبعدها قابلني يا محلل يا محترم
جبهوي ومش شيوعي - 24/04/2011
رد
20
نعم الجمهور اليافي ليس ساذج ولا جاهل مع الأسف يا محلل انت تجهل الحقيقة والحقيقة هي أن تأسيس الهيئة كان على طاولة الرابطة وليس من الحركة كما تدعي بل واكثر من ذلك اقول لك ان ثلاثة من اعضاء الرابطة هم الذين كتبوا دستور الهيئة وانا واحد منهم. كون شخص ينتمي لحزب وهو ناشط في مؤسسة لا يجعل المؤسسة حزبية لانها لا تمارس نشاط لاي حزب كان فكلنا اخوة وكلنا اصدقاء ولكن هناك من يجهل التاريخ ولا تتهم غيرك بما تجهل انت
ابو ايمن - 24/04/2011
رد
21
الغريب العجيب بكلامهم يدعون أن الرابطة ليست حزبية ولكن اتسائل الاربعة المتحدثون من الجبهة الديمقراطية للسلام "الحزب الشيوعي" هل هذا استخفاف بعقل المستمع اليافي؟؟؟؟ وهل جابي العابد هو صاحب فكرة اقامة الهيئة الاسلامية باواخر الثمنينات ام انهم شباب الحركة الاسلامية الذين حرروا المساجد وسهروا على حماية المقابر؟؟؟؟؟؟؟؟ الجمهور اليافي ليس ساذج ولا جاهل!
محلل - 24/04/2011
رد
22
لا لشعار "الدين لله والوطن للجميع" إن الدين لله وكذلك الوطن لله رب العالمين يا رباطة متلحسوش عقلنا بالطائفية فأكثر الناس طائفية هم الذين يتهمون غيرهم من ابناء شعبهم بالعنصرية والطائفية
مسلم - 24/04/2011
رد
23
لا حول ولا قوة إلا بالله
فريد - 24/04/2011
رد

تعليقات Facebook