اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: الهيئة الاسلامية تختتم دورة "محطات في الحياة الزوجية" للنساء والفتيات

 
اختتمت الهيئة الاسلامية في مدينة يافا مساء امس الخميس دورة النساء والفتيات التي جاءت تحت عنوان "محطات في الحياة الزوجية"، وسط مشاركة جمع من نساء وفتيات المدينة من مختلف الأعمار.
 
وقد أشرفت الحاجة أم مصعب أبو زيد مسؤولة الملف التربوي في الهيئة الاسلامية على الدورة، وقامت باعداد سلسلة محاضرات تأهيلية للحياة الزوجية تكونت من 33 محاضرة مدة 3 ساعات لكل منها، حيث تخلل المحاضرات تعريف بالزواج وشرعيته، واهداف الزواج وفوائده والخطبة بالاضافة للتعرف على التقاليد المجتمعية لا تعاليم الاسلام، والتطرق إلى العقد وشروط ما بعد العقد وغيرها من الأمور المتعلقة بالزوجين كالمشاكل واسبابها ومهلكات الحوار ، واستخدام وسائل الحوار في الحياة الزوجية.
 
وقد افتتح البرنامج الختامي للدورة بقراءة قرآن لأصالة أبو زيد، ثم تلخيص الدورة للمرشدة أم مصعب أبو زيد، وتوزيع شهادات على المشتركات، بعدها تم تكريم الاخت نادية ابو نبوت.
 
يشار إلى أن هذه الدورة جاءت من قبل الهيئة الاسلامية بعد نداءات أطلقها القاضي محمد رشيد زبدة قبل عدة أشهر للجمعيات والمؤسسات والحركات في مدينة يافا وذلك بعد تزايد حالات الطلاق بشكل ملحوظ في المنطقة. 








































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله فيكم بارك الله فيكم اخي ابو غازي واختي ام مراد لكم مني تحية عطرة .... نسأل الله عز وجل الاخلاص في القول والعمل ونسأله تعالى ان يعيننا على حمل الأمانه انتظروا الاعلان عن الدورة القادمة عبر الموقع
ام مصعب ابوزيد - 01/11/2014
رد
2
التعقيب أنتن شرف هذي الأمة سيأتي اليوم لنرى في جيل يزحف الى القدس لتحرير المسجد الأقصى وتنظيف جميع انواع الخونة وما أكثرهم . وَبَارِكْ الله ب الأخت ام مصعب على تفعلها مع النداء الذي اتلقتها المحكمة الشرعية . ولي سؤل لفضيلة القاضي محمد زبدة ماذا فعلت باقي المؤسسة اليافية مع توصيات المؤتمر بخصوص قضية الطلاق ؟؟؟!!! هل نحن قوم عمليون ام ؟؟؟
محمد غازي اشقر - 31/10/2014
رد
3
التعقيب. الله يبركلك. يا اجلى ام مصعب الله يفتح عليك ويزيدك علم انت دايماء منوره الموقع انشاء الله نشوفك في دورات القدمه باءذن الله حبيبتي ام مصعب
ام مراد كته - 31/10/2014
رد

تعليقات Facebook