اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

خطير : شاب يهودي يعتدي على يافية مسنة امام مستشفى فولفسون،الحالة تستدعي التحرك..

علم مراسل موقع يافا 48 أن شابا يهوديا أعتدى  على مسنة يافية ظهر هذا اليوم الجمعة أثناء انتظارها في محطة الحافلات أمام مستشفى فولفسون شرق المدينة.

ووفق المعلومات التي توفرت لدى مراسلنا فإن المعتدي وهو شاب يهودي في العشرين من عمره  استشاط غضبا وغيظا على ما يبدو  من لباس المسنة الشرعي وقد وجه لها وابل من السباب والشتائم والإهانات وقد هم بالاعتداء عليها بوحشية  لولا تدخل المارة والأشخاص الذي  تواجدوا في محطة الركاب.

حيث حاول بعض المارة استدعاء الشرطة في عدة محاولات فاشلة إلى حين برهة هرب الشاب المعتدي من مكان الحادث وقد استقلى حافلة.

وفي حديث موقع يافا 48 مع المسنة وهي عربية يافية من عائلة مصاروة  قالت :" كنت في عيادة زوجي المريض في مستشفى فولفسون وعند انهاء الزيارة خرجت من المستشفى وقد قصدت محطة انتظار الحافلات أمام بوابة المستشفى،وبينما كنت انتظر قدوم الحافلة اصطدمت بشاب في العشرين من عمره وقد وقف يشتمني ويعتدي علي بالإهانات،والدعاء لي وللعرب بالموت،كل هذا دون سبب لو دافع مني".

وأضافت الحاجة :" اعتقد ان لباسي الشرعي أفزعه جدا،وقد وجهي لي ابشع الإهانات والشتائم لكوني عربية ألباس اللباس الشرعي،وقد حاولت ان أضع له حدا والرد عليه ، لكنه استمر في شتمي ونعتي بأبشع الأوصاف التي يشمئز لها بدن السامع ،فيما وقف المارة والمتفرجون دون ان يظهروا رفضهم على الأقل لهذا السلوك من قبل الشاب ".

 

وذكرت السيدة مصاروة :" انام مصدومة جدا من هذا السلوك الارهابي بحقي وقد قام الشاب بإلقاء الاتهامات وكأنني أنا وراء الحرب على غزة وأنا من أقتل الابرياء من الجنود على حد وصفه،رأيت في عينه شهوة الانتقام مني ومن كل العرب فأنا حائفة لانتشار مثل هذه الظواهر".

وأكدت الحاجة :" أدعو كل العربيات توخي الحيطة والحذر إزاء هؤلاء الشواذ من المتطرفين الكثر خاصة في هذه الاجواء الحاقدة  بحق  كل عربي وفلسطيني ، وإن كان ولا بد أن  تصطحب النساء معهن رفيق لحين وقوع مثل هذه الأحداث درء لكل مساس او اعتداء فالأمر لا يطاق وقد أضحت الحياة في مثل هذه الأجواء خطيرة جدا وتستدعي التحرك والتصدي"...

وفي نفس السياق ما تزال ترد إلينا الكثير من قصص الاعتداءات على المواطنين العرب في شتى نواحي الحياة خاصة بحق النساء العربيات في يافا كان أخرها قبل أيام في عيادة صندوق المرضى في يافا ،حيث أنهال أحد المرضى بالسب والشتم بحق سيدة فاصلة من يافا كونا عربية ...  

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
التعقيبت تحاول كل محجبة ان تكون في صحبة احد هذه الفترة الحرجة وبل حول ولا قوة الا بالله
يافية - 06/08/2014
رد
2
الحرب إش بدهوم من اهل يافا هلء إحنا اعدين سكتين اش بد هم يولعونه هدول بدهوم دعس الكلب صهينه
م عن - 02/08/2014
رد
3
حسبي الله ونعمة الوكيل حسبي الله ونعمه الوكيل
.. - 02/08/2014
رد
4
غزه الله يحمنا
غزه الله يحمنا - 02/08/2014
رد
5
أرجوكم نحتاج الى التحرك بأسرع وقت أنا حاجه مسنة ومريضة احتاج الذهاب الى المستشفيات ومتحجبة والحمد لله كباقي نساء يافا !! كما هو متعارف ... نحن في الواقع نحتاج الى من يدافع عنا الى من يضع حدا لمثل هذه الاعمال التي تميل الى العنصرية !!!؟ أين أنتم ؟! نريد ان ننهي هذه المهزلة بأسرع وقت ممكن !! أنا في الواقع في أمس الحاجة الى الذهاب الى صندوق المرضى واحتاج الذهاب للتسوق من اجل الاحتياجات لكل منزل .. كما انني احتاج الى الذهاب للمستشفى .. أرجوكم هنا نحتاج لان نكون يدا واحدة كلنا كتلة واحدة لان يدا لوحدها لن تصفق وان تكلمت أنا وحدي فهذا لن يجدي نفعاً يجب ان نتحرك وان توافقوني الرأي .. كما ان هناك فتيات في مقتبل العمر متحجبات ويذهبن الى أعمالهن وهن أيضاً يتعرضون لمثل هذه المواقف .. وهذا ليس ابداااا
حاجة من يافا - 02/08/2014
رد
6
ولكم هادا الشاطرين فيه الاعتداء على النساء والاطفال يا جبناء
فلسطينيه - 02/08/2014
رد
7
זה כבר נהיה מגעיל
יפואית - 02/08/2014
رد
8
اللد. اذا كان فيه شئ من الرجوله فليذهب الى غزه...بلاش يعمل حاله رجل على إمرأه..
نبيل ابو حماد - 01/08/2014
رد
9
גם לנו קרה בשדרות יורשלים
יפואת - 01/08/2014
رد
10
التعقيب احنا اصحاب هذه البلاد مهما فعلوا نحن باقون
افتخر باني مسلمة - 01/08/2014
رد
11
حسبيه الله ونعمه الوكيل ربنا على الظالم
يافوبه ومسلمه وافتخر - 01/08/2014
رد
12
حسبيه الله ونعمه الوكيل ربنا على الظالم
يافوبه ومسلمه وافتحر - 01/08/2014
رد
13
التعقيب
ابو عرب كلنا مع غزة - 01/08/2014
رد

تعليقات Facebook