اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السماح ببناء أسقفة واجراء تعديلات على المباني دون استصدار تراخيص

 
انطلق صباح اليوم الجمعة 1-8-2014 سريان مفعول القرار الرامي للسماح للمواطنين ببناء بعض الاضافات والاسقفة على مبانيهم وبيوتهم، وذلك دون استصدار تراخيص مسبقة من المجالس المحلية او لجنة التخطيط والبناء اللوائية، حيث جاء هذا القرار من قبل وزير الداخلية الذي أقر في حينه وبناء على كثرة الطلبات التي تراكمت على بعض البلديات في منطقة المركز وخاصة بلدية تل ابيب التي وصلها الكثير من طلبات السماح ببناء بعض الاضافات وبعض التحسينات على البيوت، وكانت هذه الطلبات تقابل بالرفض بالاضافة لاصدار اوامر هدم لهذه التحسينات.
 
ويجري الحديث هنا بالسماح ببناء سقف خشبي للحماية من امطار الشتاء مع ازالته في فترة الصيف، بالاضافة لامكانية تخصيص وبناء اماكن لصف السيارات والدراجات النارية وذلك دون استصدار تراخيص من قبل الجهات المختصة والمجلس المحلي.
 
يشار الى أن القانون كان يطلب ممن يرغب باجراء تعديلات على بيته بتقديم طلب خلال 45 يوماً، وكان في الأغلب يواجه بالرفض واستصدار اوامر هدم بحقه.
 
ولا شك أن الحديث يجري عن تحول ايجابي، حيث يستطيع المواطن اجراء تعديلات مختلفة في بيته وتطوير مسكنه دون الرجوع إلى الدوائر الحكومية او دفع مبالغ مالية.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook