اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"لك الله يا شعب غزة" بقلم الشيخ سعيد سطل "أبو سليمان"

 
ما نشاهده من ضعف المسلمين في مختلف بقاع الأرض , لم ينبع من فقر إمكاناتهم وقلة مواردهم  وعجز عقول أبنائهم , فكل ذلك موجودٌ بوفرة لدرجة أن العالم يحسدنا عليه , الذي ينقصنا هو القيادة الراشدة والمخلصة ,  التي تحسن استغلال واستثمار هذا المخزون الضخم من الثروات النفطية , والموارد المتنوعة على امتداد الرقعة الجغرافية العربية والإسلامية , وتوظيفها  في خدمة  احتياجات الأمة وقضاياها  ورفع الذل والهوان عنها.
 
والوقوف في وجه الطامعين في موارد الأمة وخيراتها وهم كُثًر , الأمة اليوم هزيلة ضعيفة ممزقة ,   مزقتها وأضعفتها الخلافات , فبدلا من السعي لحل الخلافات والمصالحة بينها , ارتمت بأحضان دول الاستكبار طمعا في حماية عروشها , وما أطلقوا عليه الربيع العربي زورا , جاء ليُثبت لهؤلاء الواهمون أن دول الاستكبار وعلى رأسهم أمريكا , لم تسعف أصحاب العروش من اقرب واخلص الموالين إليها , أمثال مبارك وزين العابدين والقذافي وحمد والقائمة طويلة من الذين سبقوهم أمثال شاه إيران , تُرك هؤلاء لقدرهم منهم من قتل ومنهم من سُجن ومنهم من بات لاجئا ينتظر حتفه , لم يتعلم هؤلاء من التاريخ أن العروش لو دامت لغيرهم ما وصلت إليهم  . 
 
غزة الجريحة المحاصرة إسرائيليا وعربيا وإسلاميا ودوليا , ُتشن عليها حربا مجنونه من الجو والبر والبحر, تُقصف بطائرات أل إف 16 تدمر المنازل وتقتل الأبرياء من النساء والشيوخ والأطفال , تحت أعين العالم وبصره في ظل صمت عربي وعالمي مُطبق , وأكثر ما يؤلمنا هو الصمت العربي والإسلامي , مصر السيسي تغلق معبر رفح  لا تسمح بمرور جرحى القصف الإسرائيلي لتلقي العلاج خارج غزه , هذه جريمة مصريه سيسيه بحق أهل غزة لا تقل عن جريمة الحرب العدوانية الإسرائيلية , تركيا اردوغان صامته صمت القبور , اردوغان صاحب أطول لسان أمام الكاميرات ووسائل الأعلام بلع لسانه ,هذا الذي ظنه الكثير من العرب وعلى رأسهم الإسلاميون انه المنقذ والمخلّص , ولا ننكر انه كان بارعا في مسرحية مرمره سحر العرب بالدور الذي لعبه , أما دول طال عمرك العربية السعودية و قطر ودول الخليج , فأيما عربي يعوّل على تحركهم للجم إسرائيل , فهو إما واهم وإما يعاني من خلل في الرؤية والفهم , أما صاحب سلطة التنسيق الأمني فمواقفه كلها منذ تولى رآسة السلطة جاءت منسجمة مع الموقف الإسرائيلي والمموّل الأمريكي والداعم الخليجي , المعوَل عليه الوحيد الذي لا يتخلى ولا يخذل هو الله , فلك الله يا شعب غزة الأبي.
 
حسبنا الله ونعم الوكيل
سعيد سطل ابو سليمان   9 /7 / 2014
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عقلية يجب ان تتغير.... الى الاخوين المعقبين الاخت والمراقب ..هذه العقليه هي التي اوصلت الاخوان المسلمين الى ما هم فيه من سقوط
سعيد سطل ابو سليمان - 11/07/2014
رد
2
كن منصفا يا شيخ أكمل انتقادك وتعليقك على الزعماء العرب واسأل أيضا أين اامدعو حسن نصر الله من العدوان على غزة؟! ألم يتغنى دائما بالتصدي للعدوان الاسرائيلي؟ أين انت من ايران وموقفها؟ واين انت من نظام الممانعة والمقاومة للطاغية الأسد؟! أصبح كل العالم مدان وليس فقط الفئة التي لا تعجبك سياستها.
أخت - 10/07/2014
رد
3
أردوغان في ميزان أبي سليمان!! تصريح اردغان اليوم الأربعاء:" إن الشعب التركي لا يمكن أن يغلق على نفسه الأبواب، ولا يهتم بالأمور الخارجية، ولا يمكن أن يدير ظهره لغزة، بلاد الشهداء والمظلومين، التي يقصفها الجيش الإسرائيلي يومياً، ولا يمكن أن يهمل قضايا سوريا ومصر والعراق". لا تقلق أبا سليمان، بعد شهر سيتوج أردوغان رئسا لتركيا، وسيستمر هو بجني الحسنات من غيبتك له وافترائك عليه. إلى أن يبصرك الله بالحق.
مراقب جيد - 10/07/2014
رد

تعليقات Facebook