اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: مدرسة واحة السلام تنظم يوم دراسي تحت عنوان "متجانسون متمايزون وبالضادّ متّحدون"

 


قامت إدارة مدرسة واحة السلام بالتعاون مع التفتيش في لواء المركز مؤخّرا بتنظيم يوم دراسيّ بعنوان:  " متجانسون متمايزون وبالضادّ متّحدون".

واستمدّ اليوم الدراسي اسمه من قيمة الشهر في برنامج مفتاح القلب " التجانس والتمايز" بالإضافة إلى دمجه بتدريس اللغة العربية.

وقد شارك كلّ من المفتّش المركز  في لواء المركز السيد طارق أبو حجلة بالإضافة إلى المفتش المركّز للتعليم العربي في قسم التعليم الابتدائي الأستاذ صلاح طه. كما شاركت مفتشة المدرسة السيدة مزنة طيبي والمركز القطري لبرنامج مفتاح القلب السيد باسم سعدي، والمرشدتين القطريتين: جنان زعبي ولبنى حديد، بالإضافة إلى مركزة الإرشاد في لواء المركز السيدة فاتنة حجلة ومركزة الإرشاد في اللغة العربية في لواء المركز السيدة مرفت صرصور ومركزة الإرشاد في التربية الاجتماعية السيدة نشوى حاج يحيى بالإضافة إلى مرشدات ومرشدي اللغة العربية والتربية الاجتماعية في لواء المركز. كما وشارك أعضاء لجان الآباء في المدارس في مدينة اللد .

وتخلل اليوم الدراسيّ محطّات تعليميةّ تمحورت حول مضامين تدريس مهارات اللغة العربية واستيراتيجيّات التفكير ، وغرس قيمة الشهر في برنامج مفتاح القلب. شارك الضيوف في المحطات من خلال جولة في 15 صفّ تنوّعت مضامينها وطرق التدريس  فيها.

استمرت الجولة داخل المحطات ما يقارب ساعتين، وكان الختام بتجمّع وتلخيص افتتحه مدير المدرسة السيد رائد زبارقة، الذي رحّب بالحضور وشكر معلمي ومعلمات المدرسة على جهودهم. وتلاه السيد طارق ابو حجلة الذي أكّد بدوره على التغيير الذي تشهده المدرسة وأثنى على إدارة المدرسة وطاقمها أما مفتشة المدرسة السيدة مزنة طيبي فقد شكرت الحضور وشكرت مدير المدرسة على الجرأة التي تحلّى بها حين فتح أبواب مدرسته وأبواب الصفوف ليجعلها مكان تعلّم، أما الختام فكان بكلمة الأستاذ صلاح طه التي أشار  من خلالها إلى روح التعاون المسيطرة على الأجواء في المدرسة، وأثنى على مشاركة جميع معلمي ومعلمات المواضيع الأخرى في تدريس اللغة العربيّة. كما وأشار إلى أهمية التركيز على تدريس اللغة العربية في الصفوف الدنيا.  وإلى بعض النقاط الايجابية وبعض النقاط القابلة للتحسين.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook