اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: طلاب المرحلة الابتدائية في مشروع التعليم إلى القمم يشاركون في رحلة الى شمال البلاد

 
في صباح يوم الخميس الموافق 3.4.2014 خرج طلاب مشروع التعليم الى القمم، في رحلة الى الشمال بمنطقة الجليل الاعلى. اشترك في الرحلة 120 طالب وطالبة، 20 شخص من افراد الطاقم في ثلاث حافلات.
 
وخلال اليوم الاول ذهب الطلاب الى مطلة جبال فقوعة, تمتد جبال فقوعة غرب بيسان وشرق مرج ابن عامر الواقع شرق جنين. وهناك تم الشرح عن تلك المنطقة وعن المواقف التاريخية التي كانت هناك ومن ثم اكملوا طريقهم متجهين الى مسار نهر الحاصباني, نسبة إلى بلدة حاصبيا في جنوب لبنان وهو ينبع من السفوح الشمالية الغربية لجبل الشيخ كان قضاء ليلة التخييم على ضفاف نهر الحاصباني.
 
في اليوم الثاني  زار الطلاب متحف الانسان القديم، من ثم توجهوا الى مسار نهر البنياس نهر بانياس هو نهر سوري ساحلي قصير يمر بمدينة بانياس الساحلية التابعة ل محافظة طرطوس ثم يصب في البحر الأبيض المتوسط ويغذي هذا النهر نبع يسمى (رأس النبع) في جبال الساحل السوري. وهنا انتهت الرحلة واكملوا طريقهم عائدين الى البلاد.
 
وقد اكتسب الطلاب العديد من القيم في هذه الرحلة وتعلموا العديد من المعلومات المفيدة. منها التعرف على البلاد وعلى الحدود اللبنانية، التعرف على الطبيعة وانواع الاشجار واهمية المحافظة على الطبيعة  ايضا تعلم الاولاد تحمل المسؤولية، بناء الخيم والتخييم في الاحراش.
 
وفي حديث مع مدير المشروع الاستاذ محمد عمر كبوب حمد الله لعودة الجميع سالمين إلى ديارهم، وشكر الطاقم المميز على الجهد الذي بذلوه في هذه الرحلة وايضا شكر الاهالي الذين كانوا قائمين على تحضير جميع الوجبات الغذائية لكل من شارك في هذه الرحلة واثنى على جهدهم الجبار.

 









































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
التعليم الى القمم انا كنت في رحلة اليومي وكانة جميلا جدا جدا عندما اخذتنا معلمة حنان وعرفتنا عن الطبيعة وانا استمتعت جدا عندما عبرنا على النهر وتبلبلنا كنا ممتعا جدا وكنو امرشدين لطيفين معنا وانا احببت فعليات اليل كثيرا وكانا الاكل شهيا جدا اتمنا لكم ايام سعيدة ان احب كل المشروع ومرشيدينه واستاد محمد كبوب
نبيلة ابو لعيون - 24/04/2014
رد
2
يافا بارك الله بهيك مشروع وادارة و مرشدين واحلى طلاب :)) الله يديم الخير .. *معا لمستقبل افضل* :)
لؤي اغبارية - 11/04/2014
رد
3
كل الاحترام لطاقم تعليم الى القمم الله يعطيكم الف عافية :) وانشالله نشوف الابتسامة دايما على وجوه طلاب القمم الرائعين !!
دعاء - 11/04/2014
رد

تعليقات Facebook