اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو - الهيئة الاسلامية: سيتم إغلاق مقبرة طاسو بيافا لـ4 أيام أسبوعياً

 
التقى مراسل موقع يافا 48 مع المحامي محمد دريعي الناطق باسم الهيئة الاسلامية بمدينة يافا، وذلك للحديث معه حول كشف الشرطة عن 6 عبوات ناسفة مدفونة في مقبرة طاسو، وعن الخطوات التي ستتخذها الهيئة الاسلامية لمنع استعمال المقبرة كمستودع للأسلحة والذخائر.
 
وقال المحامي محمد دريعي "الهيئة الاسلامية ترى ببالغ الخطورة استعمال المقبرة كمخزن للاسلحة وتعتبره اجتياز خط أحمر، وان كنا نشكك بالمعلومات التي قدمتها الشرطة لمصالحها الشخصية وذلك اعتباراً للتطورات التي وقعت بالفترة الاخيرة والنقد الموجه ضدها، ومع ذلك تقع علينا مسؤولية كمواطنين يافيين مسلمين بالمحافظة على مقدساتنا واوقافنا، وأقول لأهلنا "ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" ومن غير المعقول ان نلوم المؤسسات الرسمية الحكومية بتدخلها والمساس بحرمة مقدساتنا وفي المقابل لا نقوم نحن بالحفاظ عليها".
 
وبشأن الخطوات الفعلية التي اتخذتها الهيئة الاسلامية للمحافظة على المقبرة قال دريعي "سيتم اغلاق مقبرة طاسو خلال ايام الاسبوع ما عدا يوم السبت والثلاثاء والخميس والتي ستخصص لزيارة القبور من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً، وفي حالة وجود وفاة سيتم فتح المقبرة للمشيعين، كما سنتوجه الى لجنة الامناء بأمر لدفع مخصصات وتكاليف لصيانة المقبرة بما في ذلك استئجار شركة حراسة او ناطور الذي من شأنه منع محاولات مستقبلية لاستعمال المقبرة كمخزن للذخيرة".
 
وأنهى دريعي حديثه "هدفنا كمؤسسات وكهيئة اسلامية هو منع جميع حالات الجريمة، وتعاون اهلنا في يافا من شأنه ان ينجح محاولاتنا ومجهودنا للحد من هذه الاعمال والجرائم".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وبعدين معاك يا صاحب الموقع ؟ هاي كم مرة ما نزلتش تعليقاتي ،شو القصه معك؟
يافا - 08/04/2014
رد
2
بارك الله فيكم ويجب ايضا كميرات وهذا ضروري لليل وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم، بسببهم الشرطه تدخل المقابر وتودنسهم
يافا - 07/04/2014
رد
3
יפואית עשיתם לנו עצבים בכל הגוף , איזה מין אנשים אתם , בלי לב ורגש, הלוואי ותחווה זאת על בשרך ואז תבין את הכאב שלנו.
יפואית - אים חסיין - 07/04/2014
رد
4
למה? מאיפה יש לכם ידע מתי ובאיזה יום נכנסים אנשים זרים לבית הקברות להטמין מטענים? ולמה בחרתם דווקא את הימים הללו? על סמך מה? אתם קמים יותר טוב בבוקר? או שאותם אנשים עסוקים באותו הזמן?
יפואי עצבני - 07/04/2014
رد
5
من خولكم لمصادرة حق المسلمين بزيارة مقبرتهم وقبور اهاليهم؟ المقبرة ليست ملكا للهيئة ولا لغيرها من المؤسسات بالمدينة، انتم عليكم توفير حراسة وصيانة المقبرة وليس اغلاقها بوجه الناس!
ابو ابراهيم - 07/04/2014
رد

تعليقات Facebook