اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: أمسية موسيقية في مسرح السرايا بمشاركة باقة من الفنانين المحليين

 
نظّم مسرح السرايا يوم أمس الجمعة 4.4.14 أمسيةً موسيقيّةً جمعت الفنان أمين صايغ بباقة مميزة من الفنانين المحليين تكّونت من نزار عوض، أندريه جبران، عادل امسيس، إدوارد سكران، الشاعر سليم شومر، وآخرين. وقد ابتدأت الأمسية في الساعة التاسعة والنصف مقدّمةً معزوفاتٍ شرقيّةٍ بعدّة آلات منها الكمنجة، العود، الدربكة، الأورج وكذلك آلة الترومبون التي تألّق امسيس في العزف عليها بأسلوبٍ شرقيّ جميل.
 
وكعادة أمين صايغ فقد ألهب الحضور بعزفه المختلف وحرفيّته كما تألق بقيّة العازفين في أدائهم بتقديم المقطوعات المختلفة وارتجالها، ولعلّ أكثر أشدّ ما يثير في العرض الذي قدّم على خشبة السّرايا أنه غير متوقع بحيث يكون الارتجال فيه عنصراً شديد الحضور.
 
هذا وينظم مسرح السّرايا بشكل متواتر أمسياتٍ تتنوع ما بين أصناف الفن المختلفة هادفاً إلى إحياء الفنون الشرقيّة عموماً وعلى وجه الخصوص الفن في يافا والمنطقة مانحاً بذلك الفنانين والفنانات خشبته ليعرضوا عليها فنونهم وإبداعاتهم ويتواصلوا من خلالها مع الناس والجمهور.
 








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الى موقع يافا 48 اعلق لكم لا انني يهمني المسرح معرفه صغيره ان تعرفوها لماذا لا يوجد صور جمهور في المسرح والامسيه يوجد نحنوا عندما اردنا ان ندخل المسرح راينا بيع شرب المنكر (الخمره) على الطوله فلذالك اخذنا خطوه ان لا ندخل المسرح فلذالك هذه الامسيه امسية سكر وخمر لا نعرف المسرح من قبل هكذا كان المسرح الوحيد ينقلب الى مخمرة السرايا العربي وليس الى الثقافه انني كمسلمه التجاء الى طاقم الاداره ان تعملوا بحسن الثقافه وليس بحسن الخمر والسكر لاانوا المسرح لا ينقصوا الى التوعيه الى شبابنا شكر الى الموقع على الاهتمام لا التعليق الهام وانني كمسلمه في بلدتنا الحبيبه يافا انني علقة لكي تعرفوا الحق والباطل في هذه الامسيه
بنت البلاد - 05/04/2014
رد

تعليقات Facebook