اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: وفد من مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا في مهرجان يافا بعمان

 
لبت مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا الدعوة من اتحاد الكتاب الاردنيين وجمعية يافا للتنمية الاجتماعية للمشاركة بمهرجان يافا الذي أقيم بمناسبة يوم الأرض الخالد. وقد شمل الوفد الأخوة عمر سكسك وجابي عابد وطارق عبد وعبد القادر سطل، واستمر المهرجان يومين، اليوم الاول كان في المركز الثقافي الملكي وشمل على معرض للكتاب العربي وبشكل خاص كتب تتناول يافا وتاريخ يافا، ومعرض صور للفنانة التشكيلية ابنة يافا تمام الأكحل والفنانة مريان دوله والفنانة علا الشنطي بالإضافة الى معرض للتراث الفلسطيني. 
 
كل المشاركات في المعرض هن من عائلات يافاوية معروفه، وبعد المعرض عرض مسرحي للفنانة روضة سليمان ومن ثم عرض مسرحية شارع اسكندر عوض الذي يتناول موضوع إضراب عام 1936 وحياة أهالي يافا تحت حكم الانتداب البريطاني. 
 
في اليوم الثاني تم دعوة الحضور لحفل عشاء في النادي الارثوذكسي بمشاركة أكثر من 450 ضيف من عمان وخارج عمان . وقد شمل البرنامج على كلمات ترحيب وعرض ازياء والعرس الفلسطيني حيث شارك الاخ جابي عابد بزفة العريس التي لاقت اعجاب الجمهور. كما وكانت فقرة للدكتور مكرم خوري مخول وفقرة شعرية للدكتور محمد حجاج. وقبل الفقرة الفنية قدم الأخ عبد القادر سطل محاضرة ومرئيات تحت عنوان " يافا لسا بخير". 
 
في نهاية الحفل قدمت الفنانة اليافاوية المقدسية فقرة غنائية ملتزمة وطربية الهبت الجمهور وقد قام وفد الرابطة خلال الزيارة بلقاء العديد من أبناء يافا في الشتات منهم , الفنانة تمام الاكحل التي استضافت الوفد في بيتها والمهندس عدنان ابو ضهير والسيد عدلي الدرهلي ورجل الاعمال السيد رائد حماده عضو جمعية يافا للتنمية كما وزار الوفد مقر جمعية يافا للتنمية الاجتماعية . يشار الى ان أهلنا في عمان أعجبوا بفكرة غرس أشجار الحمضيات في يافا وساهموا بالمشروع بشكل فعلي. كما ونوه الحضور الى اهمية مشاركة وفد الرابطة في المهرجان. وقد رافق الوفد أثناء الزيارة السيد خميس حداد مشكوراً . 
 






























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook