اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: فعاليات العناية بالأشجار والبيئة في مدرسة الراشدية باللد

 
تصوير: منير الوحيدي
 
تحتل الشجرة منذ الأزل مكانة عظيمة في نفوس البشر ،وقد حثنا ديننا الحنيف على العناية بالشجرة وغرسها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من مسلم يغرس غرساً أو يزرع زرعاً ،فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة " رواه البخاري.
 
ومن هذا المنطلق جعلت المدرسة الراشدية يوم الثلاثاء الموافق يوم عيد وتكريم للشجر المعطاء, حيث خصصت مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المعلمة جمالات ناطور وفق برنامج فعاليات المدرسة السنوي خطة للاحتفال بيوم  الشجرة  بالتنسيق مع طاقم مربيات الخوامس واعضاء الهيئة التدريسية ,وبرعاية وتحضير طلاب شعبة الخوامس  . وكما تعودنا دائما من طلابنا إبداء الاستعداد على العمل والمشاركة والعطاء والانضباط بمثل هذه الفعاليات. فلقد كان يوما رائعا حمل شعارات  ( ازرع ولا تقلع ) ، (ازرع شجرة تجني ثمره) . وشعارات اخرى مناصرة للبيئة وللاعتناء بها .
 
وقد افتتحت فعاليات هذا الأسبوع  بإذاعة صباحية يومية  تضمنت العديد من الفقرات القيمة ,كإلقاء كلمات معبرة،آيات قرآنية التي ورد بها ذكر الشجرة، واقاويل واحاديث تتناول موضوع البيئة بشكل عام تخللها فقرات فنية اداء الجوقة المدرسية وطلاب الخوامس واستمرت فعاليات يوم الشجرة داخل الصفوف حيث قام الطلاب بمعالجة أوراق عمل متنوعة ملائمة للموضوع ومواضيع التدريس.
 
أما الصغار من صفوف الدنيا  فقد كانوا كخليات نحل مع المربيات ومعلماتهم متنقلين في مجموعات بين والمحطات وورشات العمل المتنوعة  في الأجواء المشمسة وتحت أشعة الشمس الدافئة مستمتعين حيث زينوا  الاصص الملونة  وزرعوا الاشتال واعدوا  التمر مع المكسرات .
 






















































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مؤمن حجازي مش حلو كان هههههه
مؤمن حجازي - 10/02/2015
رد
2
عادي الله يخلي بنت منير منورة
عادي - 24/11/2014
رد
3
مش مهم احلى مدرسه الله يخليهههههههههههههههههها
مش مهم - 04/04/2014
رد
4
المدرسة الله يخلي طلاب الراشدية ومعلمينها والمدير
نيرين ابو موسى - 13/02/2014
رد

تعليقات Facebook