اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مدرسة الثانوية الشاملة في يافا تستضيف عدداً من الأدباء والمفتشين

 
حرصاً  من إدارة المدرسة الثانوية الشاملة في يافا على موضوع تعليم اللغة العربية لكونها لغة القرآن أولاً  ولغة الأم ثانياً  وكونها الأساس في تنميه الهوية العربية لدى الطلاب، بادرت إدارة المدرسة بيوم دراسي لمعلمي اللغة العربية بمدينة يافا،حيث استضافت المدرسة الثانوية الشاملة يوم الخميس 2014/1/23 مفتشة اللغة العربية د. راويه برباره ورافقها مفتش الأدب العربي الأستاذ محمد زيداني والمرشد فهد صفوري ليوم دراسي تخلل لقاء مع إدارة المدرسة ومركزات موضوع اللغة العربية تناول وضع اللغة العربية والصعوبات والتحديات في تعليمها خاصة في مدينة يافا كونها مدينة مختلطة.
 ومن الجدير بالذكر انه قام  الضيوف بمشاهده بعض الدروس لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية وتقديم بعض النصائح والتوجهات من قِبل المفتشين لنجاعة تعليم اللغة العربية.
وفي نهاية اليوم استضافت المدرسة الثانوية الشاملة معلمي اللغة العربية من جميع مدارس يافا الابتدائية والثانوية حيث افتتح اللقاء مدير المدرسة الأستاذ عبد الحليم السطل الذي أعرب عن مدى سروره لمثل هذه الزيارة وأهميتها متمنيا أن تكون هذه الزيارة خطوه أولى لتواصل معلمي اللغة العربية في يافا مع مفتشة اللغة العربية والمرشدين المختصين، كما وشكر حضور معلمين اللغة العربية من جميع المدارس في مدينة يافا حيث تواجد بهذا اللقاء المميز أربعة واربعون من معلمي اللغة العربية من مدارس يافا , بالاضافه إلى معلمي المدرسة الثانوية الشاملة حضر اليوم الدراسي أيضا معلمي مدرسة الأخوة . مدرسة حسن عرفة , ومعلمي الزهراء وأجيال الابتدائية والثانوية،  وقد شارك اليوم الدراسي بالإضافة إلى مدير المدرسة الثانوية الشاملة الأستاذ عبد الحليم سطل ومديرة المرحلة الإعدادية في المدرسة الثانوية الشاملة المربية حنين عازم كل من مدير مدرسة حسن عرفة الأستاذ علي غوطي والمربية حياة بلحة أبو شميس مديرة مدرسة الأخوة والمربية عبير بلحة سطل من مدرسة أجيال الثانوية.
اليوم الدراسي بدأ بتحية لمفتشة اللغة العربية د. راوية برباره والتي أعربت عن مدى إعجابها وشكرها لتنظيم هذا اليوم وما شاهدته خلال الزيارة وشددت على أهميه الرسالة السامية التي يحملها المعلم وخاصة معلم اللغة العربية في بناء الأجيال القادمة.
وأوضحت للحضور عن التغيير الجذري في منهاج اللغة العربية من المراحل التأسيسية وحتى المرحلة الثانوية.
واطلعت الحضور عن الموقع الخاص لمعلمي اللغة العربية ( المنطار).
وأعربت على استعدادها لتقديم المساعدة لجميع المعلمين في يافا من خلال التواصل معها ومع المرشدين المختصين لنجاعة تعليم اللغة العربية وخاصة في مدينة يافا ورأت فيه رسالة تعليمية وقومية.
وتم الاتفاق أن يكون هذا اللقاء فاتحة للقاءات متجددة خلال العام الدراسي.
 

 

























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook