اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: العشرات في مسيرة ضد مخطط برافر في دوار الساعة بمدينة يافا

 
 
علم موقع يافا 48 أن العشرات من أهالي مدينة يافا يقيمون في هذه اللحظات تظاهرة ضد مخطط برافر التهجيري، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية بالاضافة الى الشعارات واللافتات المنددة والرافضة لهذا المخطط.
 
ومن بين اللافتات والشعارات التي رفعها المشاركون "الغضب الساطع آت، برافر لن يمر، سمعت عن برافر طيب ليش ساكت؟" وغيرها من الشعارات. 
 
التظاهرة تتحول إلى مسيرة تجوب شوارع يافا 
 
هذا وتحولت التظاهرة قبل قليل إلى مسيرة تجوب شوارع مدينة يافا بمرافقة قوى كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة التي ما زالت تتوافد إلى المكان وتحيط بالمتظاهرين، وذلك بعد أن تسببت المسيرة بعرقلة حركة السير في عدد من الشوارع بالمدينة.
 
وما زالت الشرطة في حالة من العض الأصابع ومحاولة لكبت غضبها ازاء هذه المسيرة التي جاءت مستفزة لحالة التراخي التي تمنحها الشرطة للمتظاهرين، بعد أن تمادت لتنطلق من دوار الساعة باتجاه شارع شديروت يروشلايم ويهودا هيميت، وشيفتي يسرائيل وشارع ييفت، ولا يعلم حتى اللحظة كيف ستنتهي حالة ضبط النفس التي تبديها الشرطة تجاه المتاظهرين.
 
يشار إلى أن عدد من المدن الفلسطينية في الداخل الفلسطيني شهدت مواجهات عنيفة بين متظاهرين غاضبين على مخطط برافر التهجيري، حيث اندلعت مواجهات في قرية حورة بالنقب بعد قيام الشرطة بفض الآلاف من المتظاهرين والقاء الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية تجاههم، فيما اندلعت مماثلة في حيفا، أسفرت عن اصابة عدد من المتظاهرين واعتقال عدد منهم.
 
نبذة عن مخطط برافر التهجيري:
مشروع برافر أو مخطط برافر - بيغن، هو قانون إسرائيلي أقره الكنيست يوم 24 حزيران/ يونيو 2013 بناء على توصية من وزير التخطيط الإسرائيلي إيهود برافر عام 2011 لتهجير سكان عشرات القرى الفلسطينية من صحراء النقب جنوب إسرائيل، وتجميعهم في ما يسمى "بلديات التركيز"، حيث تم تشكيل لجنة برافر لهذا الغرض. ويعتبر الفلسطينيون هذا المشروع وجها جديدا لنكبة فلسطينية جديدة، لأن إسرائيل ستستولي بموجبه على أكثر من 800 ألف دونم من أراضي النقب وسيتم تهجير 40 ألفا من بدو النقب وتدمير 38 قرية غير معترف بها إسرائيليا.
 

 





















































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ראיתי איך הם מורידים את המפגינים ממכולות סמי טריילר מכל הארץ חחחח היה שם מישהו מיפו או שבל"ד עכשיו בברוגז עם תושבי יפו בגלל נבחירות ולכן הם לא הודיעו על ההפגנה?
עד ראייה - 01/12/2013
رد

تعليقات Facebook