اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المحامي دريعي يعرب عن ارتياحه للتجاوب الكبير لمقترح تخفيض سن الانتخاب إلى 17 عاماً

 
قامت الهيئة الاسلامية في اجتماعها الذي عُقد يوم أمس الأحد مع المرشحين لانتخابات الهيئة في دورتها الـ13 بالتصديق على اقتراح المحامي محمد دريعي والذي كنا قد نشرناه في وقت سابق، ويتعلق بتخفيض جيل أصحاب حق الانتخاب للهيئة الاسلامية إلى 17 عاماً بدلاً من 18 عاماً، حيث حظي الاقتراح بتأييد وتصويت 100% من الحضور في الاجتماع الذي شمل جميع أعضاء لجنة الانتخابات والمرشحين دون استثناء.
 
وقد نال اقتراح المحامي دريعي الكثير من الاهتمام لما فيه من مردود على الهيئة الاسلامية من تقوية الشرعية وزيادة نسبة المنتخبين من جهة وزيادة الوعي والمسؤولية لدى الشباب في هذا الجيل من جهة أخرى، بحيث سيُمنح الشباب من جيل الـ17حق الانتخاب  ابتداءً من الانتخابات القريبة والتي تم تحديد موعدها بتاريخ 14-12-2013.
 
وقد اعرب المحامي محمد دريعي عن تفاؤله من انفتاح لجنة الانتخابات والمرشحين للافكار الجديدة المطروحة واردف ان هذه خطوة مهمة وتاريخية تضاف الى خطوة لا تقل اهمية وهي وجود اخوات مرشحات لاول مرة في تاريخ الهيئة الاسلامية.  
 
هذا واردف أيضاً انه لا بد لنا نحن كمرشحين العمل على انجاح الخطوة من خلال التوجه الى مديري المدارس الثانوية في يافا لحثّ طلابهم على المشاركة في الانتخابات وتوعيتهم لأهمية هذه الخطوة علما ان هذه الشريحة معظمها ان لم تكن كلها في مرحلة صفوف الثاني عشر.
 
وقال المحامي محمد دريعي "إذا كانت الدولة قد سمحت لمن هم من جيل 16 عاماً بالحصول على رخصة قيادة، فلماذا لا نسمح نحن لمن هم من جيل 17 عاماً بالتصويت في انتخابات الهيئة الاسلامية بدورتها الثالثة عشرة".




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook