اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: مدرسة سانت جورج تحقق إنجازاً في امتحانات البجروت بنسبة نجاح 100%

 
 
مجدّداً، إنجاز غير مسبوق لمدرسة سانت جورج في اللد حيث حصلت المدرسة على 100 بالمئة.  نجاح للطالبات والطلاب في امتحانات البجروت وهذا يعني أن جميع المتقدمين والمتقدمات لامتحانات البجروت في صيف 2013 حصلوا على شهادة البجروت.
 
هذه النتائج العالية جدًا، حُصّلت رغم كون سانت جورج مدرسة فتيّة، نسبيّا، كونها قد أُسّست منذ سبع سنوات فقط! يشار إلى أن مدرسة سانت جورج، ومن خلال هذا الإنجاز، أبقت جميع مدارس المنطقة بعيداً خلفها من خلال النتائج الرائعة التي لم تصل إليها أيّ من المدارس الأهليّة  والطائفيّة في المنطقة وخاصّة تلك التي يشار إليها بالبنان، وبهذا الصدد هنالك أنباء تؤكّد أنّ بعض إدارات هذه المدارس تتباحث بشكل جدّيّ بشأن كيفيّة مواجهة هذا الواقع الجديد وضمن ذلك اجتماعات خاصّة لأعضاء الجمعيّات التي تدير هذه المدارس للتباحث بشأن  كيفيّة التعامل مع النتائج المتوسّطة التي حظي بها طلّاب وطالبات هذه المدارس. ويبدو أنّ هنالك بعض الاحتقان والتكدّر في المدارس المذكورة بعد التساؤلات التي طرحت  بشكل جديّ من جانب بعض أولياء الأمور حيث أنّ هنالك أخبارًا بدأت تسرى حول تغييرات سريعة وملموسة خلال الفترة المقبلة ولها صلة بالموضوع،  فالإنجاز الخاصّ بمدرسة سانت جورج الفتيّة ليس من السهل هضمه في هذه المدارس القديمة.
 
المؤكّد أنّ مدرسة سانت جورج  لا ترهق الأهالي بمدفوعات كثيرة، فالمستحقات المطلوبة من الطالبات والطلاب متواضعة مما يجعل الكثيرين يطرحون السؤال المؤكّد ؟ ما هي النتائج التي يحصل عليها الطالبات والطلاب في المدارس الأهليّة والطائفيّة مقابل المبالغ الهائلة التي تدفع  كرسوم تعليم شهريّة من الأهالي إضافة للمبالغ الأخرى التي تصل المدارس الأهليّة والحكوميّة من وزارة التربية والتعليم  بينما النتائج لا تصل إلى التوقّعات المرجوّه، كما أنّ مستوى التعليم في هذه المدارس - التي تعتبر نفسها عريقة - لا يرتقي إلى المستويات التي يتطلّع إليها الكثيرون من الأهالي. يُشار إلى أنّه مؤخّرًا تناثرت أنباء تفيد بأن هنالك الكثيرين من أولياء الأمور ممن يدفعون "تبرّعات إجباريّة" من أجل إدخال أولادهم في المدارس الأهليّة والطائفيّة يطرحون السؤال: ثم ماذا ؟؟ ما هي النتيجة من كل هذه التبرعات والمساهمات التي تصل إلى آلاف الشواقل ودون نتائج ملموسة؟
 
وقد أكّد رئيس بلدية اللد المنتخب يائير رفيفو في حديث غير رسميّ  مع مجموعة من طلاب المدرسة  أنه يعتبر مدرسة سانت جورج من أفضل مدارس المنطقة وأن إنجازات هذه المدرسة ملموسة منذ نشأتها .
 
أهالي الطالبات والطلاب أبدوا إعجابهم الشديد بالنتائج وأكدوا أن الجهود الجبّارة التي تبذلها إدارة المدرسة  والهيئة التدريسية بجميع أفرادها تستحقّ كلّ الثناء والتقدير.
 
وأعرب مدير مدرسة سانت جورج الدكتور زهير سليم زيدان عن تفاؤله الشديد بهذه النتائج، لكنّه أكّد مسألة وجوب العمل على شهادات بجروت أكثر نوعيّة. وأكّد ان هذه النتائج سوف تكون الشعار الذي ستتسربل به مدرسة سانت جورج في السنوات المقبلة والذي يعني  شهادة بجروت لكل طالب ومعايير صارمة آنيًّا ومستقبليًّا وإبداع إلى مستوى التحليق.  وأثنى على جهود الهيئة التدريسية في القسمين الأدبي والعلمي واعتقاده أن تعاون الطاقم مع الإدارة له أهمية كبيرة لأنّه يكون بالإمكان الاستمرار في حصد المزيد من النجاحات على المستويين الإقليميّ والقطريّ .
 






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook