اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الداعية أم مصعب أبو زيد تُعلن ترشحها لإنتخابات الهيئة الاسلامية بدورتها الـ13

 
أعلنت الحاجة أم مصعب أبو زيد قبل ظهر اليوم الجمعة عن ترشحها لانتخابات الهيئة الاسلامية بدورتها الـ13 في مدينة يافا، حيث جاء هذا الإعلان من قبل الحاجة أم مصعب تلبية للنداءات المطالبة بضرورة أن تأخذ المرأة دورها في خدمة المجتمع والمدينة.
 
وفي حديث مع الداعية الحاجة أم مصعب قالت ليافا 48 " بعد استخارة الله سبحانه وتعالى وايمانا مني بدور المراة المسلمة في خدمة مجتمعها رايت انه واجب علي ان ارشح نفسي لكي افتح لي ولاخواتي نوافذ لا بد من فتحها والنظر من خلالها، واحدى هذه النوافذ هو اشتراك النساء في هذا العمل المبارك مما يسهل الوصول الى النساء كافة في هذا البلد الطيب واهله، فاذا كنا نقول ان المراة نصف المجتمع فانا ارى أن المراة هي اكثر من ذلك، واذا كانت احدى اهداف الهيئة واهمها هي الحفاظ على الاوقاف فلا بد ان نبني اساساً متيناً تحت اقدام نسائنا وابنائنا للتعرف على اوقافنا والهدف من رعايتها، لذلك وايمانا مني ان الاعتناء بالبشر يسبق الاعتناء بالحجر فان اعتنينا بالبشر فالبشر سيعتني بكل ما حوله".
 
وأضافت الحاجة أم مصعب "أؤمن بأن ملف المقدسات في مدينة يافا لم يأخذ حقه الطبيعي من الوعي لدى شريحة النساء، حيث يغيب عن ذهن فتياتنا ونسائنا، وبدورنا سنقوم بحمل هذه المسئولية والأمانة حتى يعلو صوت المقدسات والأوقاف الاسلامية إلى ما نصبو إليه كمجتمع مسلم، فأنا أؤمن بأن المرأة عليها أن تشارك بدورها لأن المرأة تعتبر المجتمع".
 
وأردفت "نريد أن نستثمر بالانسان، نريد أن نكرّس جلّ همنا بما يخدم الانسان بعيداً عن حياة الترف والزينة، فالمهمة كبيرة ونحن سنمضي قدما سائلين المولى عزّ وجل التوفيق والسداد، وأسأل الله أن يكون عملنا هذا خالصاً لوجه الله".
 
يشار إلى أن الداعية الحاجة أم مصعب عملت على مدار 28 عاماً في إدارة الدعوة النسائية في مدينة يافا وتعتبر واحدة من أبرز قيادات العمل النسائي في يافا، كما أنها عملت لمدة 25 عاماً في إدارة الروضة الاسلامية بالمدينة.
 
وبهذا تكون الحاجة أم مصعب أبو زيد رقم 18 على قائمة المرشحين لانتخابات الهيئة الاسلامية في دورتها الثالثة عشرة بمدينة يافا، والثالثة من النساء بعد ترشح كل من المربية باكزة عاشور سكسك، والمربية شهيرة فخر.
 
تجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتخابات التابعة للهيئة الاسلامية قامت بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة بإغلاق باب استقبال طلبات الترشح للدورة الثالثة عشرة.
 




































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله في مبادرتك حجة ام مصعب انت ذكرتي بان المرأة اكثر من نصف المجتمع لكن انا اقول لك بان المرأة المجتمع كله لانها هي نصفه وتربي النصف الاخر -- فنحن في المجتمع الاسلامي بحاجة الى العنصر النسائي الفعال للتوعية لانه بناء الفكر هو بناء الامة والحضارة ---- اشد على يديك بالتوفيق والنجاح ان شاء الله بدعم نساء وشابات مدينة يافا
اسراء عامر - 09/11/2013
رد
2
للموت الاخت ام مصعب احنا معاك بالروح وبالدم وللموت
نلي - 09/11/2013
رد
3
إلى موقع ..... إلى معقب رقم 2 أعجبتني كثيرا ،تذكرني بموقع ....... الذي عول على عدم نجاح عملية الترشح والانتخاب للهيئه الاسلامية معقبا بتفاهة وتواطوء أن النوايا الحسنة لا تكفي !!! وإذ بصدمة تقدم 18 مرشحا من مرشحي المدينة بروحهم المخلصة وحرارتهم العالية في إنجاح وإنعاش الهيئة الاسلامية. كم أنتم تافهون وقليلو عقل ومنطق , نسأل الله تعالى ان نرى اليوم االذي يغلق ذلك الموقع ويختفى عن الانظار وتخرس معه كل الابواق الفاسدة والنتنة المتعفنة لتختفي من سماء المدينة وأرضها.
قرش بو مطرقة - 09/11/2013
رد
4
أنا من العجمي فرحان من النوايا الحسنة وخايف من الدوائر والحيل وراء الكواليس
خالد - 09/11/2013
رد
5
من منطلق المسؤولية وانا في غزة هذه الاسماء وهذا الترشح كفيل بأن يخرج الهيئة من وحلها منذ 12 عاما . على اهالي المدينة دور كبير في مشاركة اوسع مشاركة في الانتخابات
مجدي غباين من غزة - 08/11/2013
رد
6
إلى الامام افرحني كثيرا هذا الخبر قائمتي للانتخابات هي محمد أشقر باكزة محمد دريعي ازهار شهيرة ورمزي وجمال شقرا و محمود سطل
منى - 08/11/2013
رد
7
الله أكبر ولله الحمد والله إنك بترفعي الرأس صوتي- الآن قزت أن أصوت
زينب - 08/11/2013
رد
8
نعم الداعية بارك الله فيكِ ام مصعب ... قرار سليم وعليك بالصبر
محمد - 08/11/2013
رد
9
ما شاء الله الله اكبر ولله الحمد . نعم وألف نعم لدور النساء في إدارة الهيئة الاسلامية ونعم وألف نعم لام مصعب ولام نمر ولشهيرة فخر .
علي - 08/11/2013
رد

تعليقات Facebook