اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: المدرسة الثانوية الشاملة بيافا تحتفل برأس السنة الهجرية

 
نظمت المدرسة الثانوية الشاملة –يافا يوم الأحد 13-11-3 احتفالاً بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة وذكرى هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة المنورة .
 
ففي صباح اليوم توجه ممثلون عن مجلسي الطلاب في المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية بمرافقة المربي زهير سطل والمربية أمل خطيب لتقديم التهاني والتبريكات باسم طلاب المدرسة لمدراء المدارس العربية في يافا، إضافة إلى تقديمهم هدية لهم باسم طلاب المدرسة الثانوية الشاملة.
 
وفي ظهر اليوم شارك جميع طلاب المدرسة من المرحلة الإعدادية والثانوية باحتفال خاص ومميز بهذه المناسبة, فقد تَضمن الحفل العديد من الفقرات الدينية والتربوية الهادفة.
 
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية لعريفة الحفل الطالبة شيرين السيد من الصف التاسع 6 حيث تطرقت للحديث عن الهجرة النبوية الشريفة وسبب احتفال المسلمين بهذه المناسبة ، وسردت على الحضور اسباب وكيفية هجرة هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة . أُفتُتِح الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها على مسامع الحضور الطالب صالح كراجة من الصف العاشر 2. ثم قامت الطالبات آيات عليان ومريم غلوش وقمر دكة واستبرق العقل وبمرافقة الاستاذ الشيخ نعيم ابو لسان بتقديم  النشيد " طلع البدر علينا" . ثم كانت وقفة فنية مسرحية بعنوان "نعود أو لا نعود" تحت إشراف المربي محمد قندس  قام بعرضها أعضاء مجلس طلاب المرحلة الثانوية : هدى أبو نبوت ولينة سطل وربى أبو حصيرة ومالك نونة وعيسى سوري وهدى أبو حبيش تناولت المسرحية موضوع الهجرة والعودة .
 
وبعد المسرحية كانت كلمة لمدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل وبداية قام بتقديم هدية رمزية باسم مجلس الطلاب للمربي نعيم أبو لسان بمناسبة عودته سالماً من أداء فريضة الحج، ومن ثم تطرق بكلمته لبعض القيم التي تجلت في هجرة الرسول الكريم  محمد صلى الله عليه وسلم  من اهمها هجرة الاوطان والعودة واهمية الهجرة النبوية وبناء الامة والدولة الاسلامية مشددا على اهمية ومكانة المسجد والاخوة بين المسلمين لبناء امة ومجتمع متكاتف كما وتحدث واخذ السبل والتوكل على الله .
 
وأُختُتِمَ الحفل بكلمة شكر لكل من ساهم بإنجاح هذا الحفل وعلى راسهم طاقم معلمي التربية الاسلامية بالمدرسة الاستاذ الشيخ نعيم ابو لسان، ،الأستاذ الشيخ يوسف تتر،المعلمة باكزة سكسك ومركزات التربية الاجتماعية واعضاء مجلس الطلاب. وتمنى لعائلة المدرسة الثانوية الشاملة وللمسلمين عامة ان يكون العام الجديد عام خير ويُمن وبركة .




































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
طه السحيمي طه السحيمي
شرين احمد سيد - 23/02/2014
رد
2
غريب ولا صورة محرزة يا عمي صوروا مليح !!!
محمد - 09/11/2013
رد

تعليقات Facebook