اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أولى ثمار الضغط الشعبي - البلدية تقدم على بناء 100 وحدة سكنية للمواطنين العرب في يافا

 


علم موقع يافا 48 نقلاً عن مصادر في الصحافة الإسرائيلية أن البلدية وبعضاً من المؤسسات الحكومية تدفع باتجاه بناء 100 وحدة سكنية للمواطنين العرب في مدينة يافا، ففي الأشهر القليلة الماضية عقدت جلسة شملت الأطراف (بلدية تل أبيب، دائرة أراضي إسرائيل، ودائرة الإسكان، والمستشار القضائي للدولة) لبحث إقامة هذا المشروع وتداعياته القانونية.

وبحسب المصادر فإن البلدية ستمنح تسويق هذه الوحدات السكنية للمواطنين العرب في يافا وتكون الأحقية في هذا المشروع للعرب، وقالت المصادر فان الجهات المذكورة تسعى لتقديم هذا المشروع أمام طاولة الحكومة لبحث تداعياته القانونية.

وصرّح مدير عام المكملة ليافا عامي كاتس أن البلدية وضعت لنفسها هدفاً وهو الدفع باتجاه تقديم شقق سكنية وذلك لحلحلة أزمة السكن التي يعيشها سكان المدينة "الهدف من هذا المشروع هو تقديم إجابة وافية للأزمة السكنية أمام الأزواج الشابة العربية ومنحهم إمكانية أن تقدم الازواج الشابة على اقتناء مسكن لها في مدينتها"، علماً أن في مدينة يافا يعيش 50 ألف من بينهم 18 ألف مواطن عربي غالبيتهم العظمى يعيشون في مساكن ليست ملكهم.

وهنا يطرح السؤال "هل البلدية والجهات المذكورة جادة في طرحها لهذا المشروع، أم سيبقى مشروع على الورق فقط ؟.

يشار إلى أن البلدية ودائرة أراضي إسرائيل قد خصصتا قطعتي أرض تابعة لهما لإقامة هذا المشروع.

ويأتي هذا المشروع في خضم معركة شعبية وضغط شعبي انطلق قبل نحو سنتين من خلال نضالات وتظاهرات لأهالي المدينة والأطر اليافية للضغط على المؤسسات الحكومية لتوفير مسكن لها في أجواء تتحكم بها حيتان المستثمرين على عقارات المدينة وتسلط الجهات اليمينية المتطرفة على بعض من البيوت والعقارات، حيث نشبت أزمة سكنية حادة واحتقن الشارع اليافي ما أدى إلى حراك شعبي قد أتى أُكله هذه المرة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
7lm ههههههههههههههههه ضلكم انتو احلمو بس يااهالي يافا .اصحو اصحو من حلمكم
هبه - 28/02/2011
رد
2
وحده سكنيه فوتو اصلن هاد كلو كزب بكزب اولها بيحكوها للعرب وبالاخر لليهود بس همه بيحكي هيك حتى يسكتو العرب ويخليهم ينامو على دينيهم لا وحدات سكنيه ولا ما يحزنون
امل - 28/02/2011
رد

تعليقات Facebook