اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: وفد من مركز مساواة في زيارة لمدرستي طوماشين وعتيد في اللد

 
تصوير: منير الوحيدي
 
قام وفد من مركز مساواة للدفاع عن حقوق الأقليات العربية وممثلين عن الاتحاد الاوربي بزيارة للقاعة الرياضة التابعة لمدرستي طوماشين وعتيد الثانوية في حي الواحة الخضراء, وزيارة المدرسة الجماهيرية الراشدية فيها اطلعوا على أوضاع المدرسة واهم القضايا التي تواجهها . وذلك بعد ان قام مركز مساواة بالتوجه بالتماس لمحكمة العدل العليا أجير فيها بلدية اللد ببناء جناح جديد في الراشدية ( قبل 8 سنوات ) وإعادة ترميم قاعة الرياضة ( قبل سنتين ).
 
وقد استقبل كل من السيدان ايهاب عيسى رئيس اللجنة لمتابعة قضايا التعليم في مدينة اللد والسيد عطية ابو صعلوك الوفد وشرحا للضيوف إهمال بلدية اللد في إتمام مشروع ترميم القاعة وصيانتها بالرغم من الالتماس في المحكمة وبالرغم من تخصيص الميزانيات لذلك من قبل سلطات مفعال هبايس . وطلب رئيس لجنة الأولياء السيد عطية ابو صعلوك بدعم  مركز مساواة بمتابعة القضية وإجبار بلدية اللد بتركيب نظام تكييف للقاعة حتى يسهل استعمالها من قبل طلاب المدرستين .
 
وفي زيارتهم للمدرسة الراشدية اطلع السيد ايهاب عيسى الوفد الضيف على قضايا المدرسة والتي هي الازدحام الطلابي خاصة في صفوف شعبة الثاني والثالث حيث ان شعبة الثالث مؤلفة من ثلاث مباني كرافنية ( عمرها 10 سنوات ) غير صالحة للاستعمال بالإضافة الى قلة المراحيض المخصصة لطلاب المدرسة خاصة طلاب شعبة الصف الثالث .  موجهاً انتقاداً شديداً لبلدية اللد على تعاملها العنصري واهمالها في صيانة مؤسسات التعليم العربية في المدينة .
وشكر الوفد الضيف مدير المدرسة الراشدية الحالي المربي جميل قدورة على حسن استقباله وضيافته لهم .
 
وفي نهاية الجولة صرح السيد عيسى " إن هدفنا من مثل هذه الزيارة إثارة قضايانا الاجتماعية 
في مختلف المحافل وخاصة الدولية  على ان تشكل مثل هذه الاثارة محفزاً للسلطات المحلية والمركزية بالتعامل مع قضايانا بمحمل من الجد والموضوعية وليس من الإهمال والعنصرية  "


















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
والله يا ايهاب انت الوحيد تستحق ان تمثل العرب في اللد
صالح - 22/10/2013
رد

تعليقات Facebook