اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وفاة 8 أشخاص وإصابة 18 آخرين على شواطئ يافا وتل ابيب منذ بداية موسم السباحة

 
وفقاً للاحصائيات الأخيرة فإن 8 أشخاص لقوا مصرعهم جراء حوادث غرق على شواطئ يافا وتل أبيب منذ بداية موسم السباحة الحالي، بالاضافة إلى غرق 18 شخصاً آخرين تنوعت إصاباتهم بين الطفيفة والمتوسطة.
 
وخلال الأيام الماضية تعرض خمسة أشخاص لحوادث غرق على شواطئ يافا وتل أبيب، من بينهم طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً، وأصيب 3 شُبان من سكان مدينة القدس، بالاضافة لمصرع شخص على شواطئ تل ابيب عصر اليوم السبت.
 
وقالت المصادر الطبية أن 5 شبان من الذين لقوا مصرعهم هم من المواطنين العرب من سكان الضفة الغربية، واثنين منهم من المواطنين اليهود، وآخر روسي، فيما ما زال أحد الشبان مفقوداً منذ أكثر شهرين بعد أن فقدت آثاره على الشاطئ.
 
وما زالت طواقم الانقاذ تكرر دعوتها بضرورة توخي الحذر من قبل الجماهير في حالة ما قرروا النزول إلى البحر والسباحة دون وجود منقذ على الشاطئ، علماً أن غالبية حالات الغرق هي لمواطنين عرب قادمين من خارج منطقة يافا وتحيداً من أهالي الضفة الغربية.
 
وقالت منظمة مادا الطبية في تقرير سابق لها أنها تُحصي في كل عام أكثر من 36 حالة غرق على شواطئ يافا وتل أبيب، منها 11 تنتهي بالوفاة، و15 يتم نقلهم إلى المستشفى بحالات الخطر الشديد، والآخرين تكون اصاباتهم طفيفة.
 
ومن جانبه فقد بادر موقع يافا 48 بالتوجه إلى البلدية بطلب بضرورة أن تتحرك البلدية وتأخذ دورها بشأن وضع لافتات باللغة العربية لترشيد النزلاء والمستجمين على الشواطئ، اضافة إلى تعيين مراقب ومنقذ سباحة يجيد اللغة العربية.
 
وبعد هذه الاحصائية فإنه يتوجب على المواطنين والأهالي ضرورة أخذ الحيطة والحذر والمزيد من اليقظة تجاه ذويهم وعائلاتهم ممن يأتون إلى تل أبيب ويافا للاستمتاع بأوقاتهم على شاطئ البحر وأن لا ينزلوا إلى البحر في حالة عدم وجود منقذ على الشاطئ.
















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
אלבחר כטיר יכפינא המום רחמא אלאהו ארואח אלדחאיה ואלהם אהליהם אלסבר ולסלואן ארגו אן תכון עברא לכול שכס לא יערף אלסבאחה אן יופכר מרתיין קבל דכול אלבחר וענדי נסיחא לכול אב נסחנא איאה רסול אלהה עלמו אבנאכום אלסבאחא ולרמאיה ורכוב אלכייל מא אראכום אלהה מכרוהן
אבן יאפא - 28/07/2013
رد

تعليقات Facebook